سلايدرمصر

تنسيق الجامعات 2022.. موعد ظهور نتيجة المرحلة الأولى ورابط وخطوات الاستعلام

يبحث طلاب المرحلة الأولى لتنسيق الجامعات 2022، موعد الإعلان عن نتيجة المرحلة الأولى من تسجيل الرغبات التي بدأت يوم الخميس الماضي، وتنتهي اليوم الثلاثاء في الساعة السابعة مساءً.

اقرأ أيضا.. آخر موعد غدًا.. نصائح هامة لطلاب المرحلة الأولى قبل انتهاء تسجيل الرغبات بتنسيق الجامعات

ويأتي ذلك بعدما قرر الدكتور محمد أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي مد فترة التقديم للتنسيق الإلكتروني للجامعات يومًا إضافيًا لينتهي اليوم الثلاثاء في الساعة السابعة مساءً، بدلًا من أمي الاثنين.

موعد إعلان نتيجة المرحلة الأولى

وأعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أن الوزير أيمن عاشور، سيعقد مؤتمر صحفي غدًا الأربعاء، لإعلان نتائج تنسيق المرحلة الأولى.

رابط نتيجة تنسيق المرحلة الأولى

ويمكن للطلاب الحاصلين على الثانوية العامة سواء الشعبة العلمية أو الأدبية الحصول على نتيجة التنسيق من خلال الموقع التالي www.tansik.egypt.gov.eg.

خطوات الاستعلام عن نتيجة التنسيق

1. الدخول على الرابط التالي www.tansik.egypt.gov.eg.
2. إدخال الرقم السري ورقم الجلوس.
3. ستظهر لك الكلية التي تم قبولك بها.
4. يتم طباعة بطاقة الترشيح النهائية بعد إعلان نتائج مرحلة تقليل الاغتراب والتى تبدأ بعد الانتهاء من المرحلة الثانية وإعلان نتائج القبول بها.

موعد تنسيق المرحلة الثانية

ومن المقرر أن يعلن الوزير مواعيد تنسيق المرحلة الثانية والحد الأدنى للشعبتين العلمي والأدبي، في المؤتمر الصحفى غدًا الأربعاء.

وانطلقت الخميس الماضي، 11 أغسطس، المرحلة الأولى لقبول الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة «الدور الأول» 2022، وتم غلق التقديم أمس الاثنين الموافق 16 -8-2022 على أن تظهر نتيجة التنسيق عقب موعد غلق التقديم بأيام قليلة، ثم تبدأ المرحلة الثانية للتنسيق.

وحددت وزارة التعليم العالي الحد الأدنى للمرحلة الأولى للشعبة العلمية 365 درجة فأكثر أي بنسبة 89.02% فأكثر، وعدد الطلاب 22475، وللشعبة الهندسية 341 درجة فأكثر أي بنسبة 83.17% فأكثر، وعدد الطلاب 15220، أما الشعبة الأدبية 264.5 درجة فأكثر أي بنسبة 64.51% فأكثر، وعدد الطلاب 80063، ليبلغ إجمالي عدد الطلاب 117758.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *