أخر الأخبار الجانبيةمصر

مباحثات مصرية فرنسية لتعزيز التعاون في القطاع الصحي

أكد الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان أهمية تحقيق الاستفادة من التعاون بين وزارة الصحة والوكالة الفرنسية للتنمية من خلال التوجيه الأمثل للموارد والإمكانيات التي يتم إتاحتها نحو الأهداف المرجو تحقيقها من المشروعات التي يتم تنفيذها.
جاء ذلك خلال لقاء وزير الصحة والسكان، بسفير فرنسا لدى مصر السيد “مارك باريتي”، والمدير التنفيذي للوكالة الفرنسية للتنمية بمصر السيدة “كليمانس فيدال دي لابلاش” والوفد المرافق ، لبحث تعزيز سبل التعاون المشترك في القطاع الصحي.
وتناول الاجتماع تناول مناقشة المشروعات التنموية التي يتم تنفيذها بالتعاون بين وزارة الصحة والوكالة الفرنسية للتنمية، والتي بدأت في عام 2017.
وناقش وزير الصحة مع الجانب الفرنسي فرص التعاون لدعم مشروعات خدمات الرعاية الصحية الأولية بمصر، بالإضافة إلى مناقشة التعاون في مشروعات دعم المستشفيات بالأجهزة والمستلزمات الطبية خاصة وحدات العناية المركزة، وكذلك التعاون في تنفيذ مشروع التأمين الصحي الشامل.
كما ناقش الجانبان التحديات والمعوقات التي قد تواجه العمل بتنفيذ المشروعات التي يتم الاتفاق عليها بين الجانبين، في إطار حرص الجانب الفرنسي على دعم مصر في مشروعات التنمية المستدامة خاصة في مجال الرعاية الصحية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *