سلايدرمصر

إحالة طاقم وحدة صحية للتحقيق بعد جولة تفتيشية مفاجئة في أسيوط

في إطار جهود تحسين جودة الخدمات الصحية في محافظة أسيوط، قام الدكتور أحمد سيد موسى، وكيل مديرية الصحة للشؤون الوقائية بالمحافظة، بتنفيذ جولة تفتيشية مفاجئة صباح اليوم الجمعة على عدد من وحدات الرعاية الأولية بمركز أسيوط، بهدف الاطمئنان على سير العمل والتأكد من تواجد الطاقم الطبي وتقديم الخدمات بشكل ملائم للمواطنين.

بدأت الجولة بزيارة وحدات إسكندرية التحرير، البورة، الهدايا وعلوان، حيث رافق الدكتور موسى فريقًا متخصصًا ضم دكتورة شيرين عبد الواحد، مسؤولة الرقابة الداخلية بالمديرية، ودكتورة عفاف نجاح، عضو المكتب الفني، ووليد محمود حسين، مفتش مالي وإداري بالمديرية.

وشمل التفتيش تفقد غرف الاستقبال والصيدليات، للتحقق من توافر الأدوية والمستلزمات الطبية الحيوية مثل الأمصال واللقاحات الضرورية.

أثناء تفقد الوحدة الصحية بمنطقة الهدايا، اكتشف الدكتور موسى غياب طاقم تقديم الخدمات الطبية عن مقار عملهم، الأمر الذي دفعه لاتخاذ قرار فوري بإحالتهم للتحقيق.

ووجه بضرورة تحسين الرقابة على وحدات الرعاية الأولية لضمان تواجد الكوادر الطبية في مواقعها وتقديم خدمات تتسم بالجودة والكفاءة.

كما شدد وكيل مديرية الصحة على أهمية متابعة مدى رضا المواطنين عن مستوى الخدمات المقدمة، مؤكدًا على ضرورة تقديم الرعاية الصحية بجودة عالية وضمان حسن المعاملة للمرضى والمراجعين.

ودعا العاملين بالقطاع الصحي إلى تكثيف الجهود لتحقيق التحسن المستمر في الخدمات الصحية وتلبية احتياجات المواطنين بشكل فوري وفعّال.

تأتي هذه الجولة في إطار سعي المديرية لضمان استمرارية الخدمات الصحية في المحافظة ورفع كفاءة الوحدات الصحية بالمناطق الريفية، حيث تم التأكيد على ضرورة توفير كافة الاحتياجات الطبية الأساسية لضمان عدم تعطل أي خدمة صحية للمواطنين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *