توك شو ستالايت

نائب: لا يوجد بالعالم دستور يحفظ حقوق الحريات مثل مصر

قال النائب طلعت عبد القوى عضو مجلس أمناء الحوار الوطنى، من خلال مداخلة  هاتفية ببرنامج “الحياة اليوم”، المُذاع عبر فضائية “الحياة” ردًا على بيان البرلمان الأوروبي، قائلا: “لا يوجد بالعالم دستور يحفظ حقوق الحريات مثل مصر”.

 

وأضاف طلعت عبدالقوى : مفيش حد يزايد على مصر٫ وكان لي الشرف أني شاركت في استراتيجية حقوق الإنسان، وهي استراتيجية غير مسبوقة٫ ودستور مصر  يتضمن باب خاص بالحريات ولا يوجد في دساتسير العامل مثل الدستور المصري وهو دستور من أفضل دساتير العالم”.

 

 

وأكد عبد القوى : “الدستور المصري يقول في المادة 18  إن الصحة حق لكل مواطن والتعليم حق لكل مواطن في المادة 19، فضلا عن المواد التي تتحدث عن السكن الملائم”٫ موضحا: “مبادرة حياة كريمة نموذج يدرس على مستوى العالم”.

 

وأشار  عضو مجلس أمناء الحوار الوطنى ، إلى ان  أبلغ رد على بيان البرلمان الأوروبى هي رسالة الرئيس السيسي عندما استقبل الرئيس الأمريكي جو بايدن في قمة المناخ بشرم الشيخ وأعطى رسالة جامعة شاملة وهي عندما قال ليه لدينا في مصر استراتيجية وطنية لحقوق الإنسان وحوار وطني ولجنة عفو رئاسي ، وهو رد قاطع والذى انتهى برد بايدن  أن مصر أم الدنيا”.

 

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *