اقتصادتجارة وصناعةسلايدر

مصر تستعد لاستضافة النسخة الثالثة من معرض التجارة البينية الإفريقي

أكد المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة، أن القاهرة تستعد لاستضافة النسخة الثالثة من معرض التجارة البينية الإفريقي المقرر عقده خلال شهر نوفمبر المقبل.

جاء ذلك خلال لقاء وزير التجارة والصناعة مع وفد البنك الإفريقي للاستيراد والتصدير برئاسة كانايو أواني، نائبة الرئيس التنفيذي للبنك الأفريقي للتصدير والاستيراد “أفريكسيم بنك” تناول بحث مشروعات ومبادرات البنك الحالية والمستقبلية بالسوق المصري، حضر اللقاء الوزير مفوض تجارى يحيى الواثق بالله رئيس جهاز التمثيل التجاري، وأيمن الزغبي، المدير الإقليمي للبنك في القاهرة.

وأشار وزير التجارة والصناعة إلى أن الوزارة حريصة على تقديم كافة أوجه الدعم الممكنة للخروج بهذا الحدث الهام بالشكل الذي يليق بمكانة مصر في قلب القارة الإفريقية.

وأوضح سمير أن المعرض يستهدف تعزيز التجارة البينية بين مختلف الدول الإفريقية وتسليط الضوء على الفرص الاستثمارية المتاحة بالقارة، حيث يمثل المعرض فرصة متميزة لتجمع ممثلي كبريات الشركات الإفريقية وعقد صفقات تحقق التكامل التجاري والصناعي والاستثماري في القارة السمراء، لافتاً إلى أنه من المتوقع أن يشارك بالمعرض شركات القطاع الخاص وقطاع الأعمال العام التي تمثل كافة القطاعات الإنتاجية والخدمية من كافة الدول الإفريقية.

وأضاف الوزير أن استضافة هذا المعرض يأتي في إطار التعاون الدائم بين الوزارة وأفريكسيم بنك لدعم الشركات المصرية في القارة الإفريقية في مختلف القطاعات.

ومن جانبها أكدت كانايو أواني، نائبة الرئيس التنفيذي للبنك الأفريقي للتصدير والاستيراد “أفريكسيم بنك” على العلاقات القوية التي تربط البنك بالحكومة المصرية، مشيرةً إلى أن معرض التجارة البينية الإفريقي يوفر منصة هائلة لعرض السلع والخدمات وتبادل المعلومات الخاصة بالتجارة والاستثمار بالأسواق الإفريقية، كما يمثل فرصة استراتيجية لتعزيز وتنمية التجارة البينية بين الدول الافريقية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *