سلايدرعقارات

رجال الأعمال تشيد بقرار زيادة تمويل قسط العقار الى 50٪؜ من إجمالي الدخل للمشترين

 

 

أشاد المهندس داكر عبد اللاه عضو لجنة التشييد والبناءبجمعية رجال الاعمال المصريين وعضو شعبة الاستثمار العقاري باتحاد الغرف التجارية  بقرار هيئة الرقابة المالية بزيادة قيمة قسط التمويل العقاري ليصبح 50 ٪؜ من إجمالي دخل طالب التمويل العقاري بدلا من 35 40 ٪؜  للفئات ذات الدخول المختلفة.

 

وأكد المهندس داكر عبد اللاه أن هذا القرار سيوسع دائرة التمويل من البنوك للمواطنين لشراء العقارات الخاصة بهم ويحدث نوعا من الرواج في قطاع العقارات خاصة في ظل الاوضاع الاقتصادية الحالية وارتفاع معدلات التضخم وكذلك ارتفاع مواد البناء التي أدت الى ارتفاع اسعار العقارات بشكل ملحوظ.

 

واقترح المهندس داكر عبد اللاه في تصريحات له اليوم بأن يتم منح مهلة تأجيل لمدة عام لتسليم بعض المشروعات القابلة للتأجيل او تحديد أولوية وجدول زمني لتنفيذ المشروعات التي يمكن تأجيل تسليمها حتى يتراجع الطلب على مواد البناء من حديد واسمنت وغير ذلك وبالتبعية تتراجع اسعار مواد البناء بشكل تدريجي وتستقر أسعار العقارات لفترة .

 

وأشار المهندس داكر أيضا الى ضرورة وضع حزمة من التسهيلات والتيسيرات للمطورين العقاريين حتى يستطيع القطاع العقاري الالتزام بتسليم العملاء لوحداتهم في مواعيدها المحددة ومنها ضرورة مد فترة تقسيط أسعار الأراضي وكذلك السماح بسنة إضافية على مدة تنفيذ المشروعات المحدد لها مدة مسبقة للتنفيذ وكذلك منح مميزات لتنفيذ المشروعات العقارية على مراحل خاصة إذا كانت مساحة المشروع كبيرة .

 

وأضاف داكر عبد اللاه أن الدولة تدعم بقوة القطاع العقاري لانه بمثابة وعاء آمن للادخار والاستثمار لأي مواطن ولهذا  فإن  الاقبال على شرائه ينمو بشكل جيد رغم ارتفاع الاسعار وتكلفة مواد البناء ولكن ما نطالب به من تيسيرات هدفها الحماية من التعثر على العميل وكذلك عدم حدوث خسائر تؤثر بالسلب على مدى تنفيذ المشروعات العقارية .

 

ودعا داكر عبد اللاه  الى ضرورة فتح أسواق جديدة للعقارات المصرية من خلال تكثيف عقد وأقامة المعارض العقارية الخارجية بمختلف الدول التي يستهدف أبنائها شراء عقارات في مصر .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *