سلايدرصحة و مرأة

بعد أكل اللحمة.. 6 خطوات للحفاظ على وزنك المثالي خلال عيد الأضحى

يعيش الملايين من المسلمين أجواء عيد الأضحى هذه الأيام والذي يشتهر بذبح الأضاحي، وتناول اللحوم بعد صيام يوم عرفه.

ولتجنب زيادة الوزن خلال هذه الأيام يقدم موقع health، 6 نصائح لتعزيز التمثيل الغذائي وعملية حرق الدهون.

لحوم
لحوم

والتمثيل الغذائي يعني معدل الأيض الأساسي، أي السعرات الحرارية التي تحرقها أثناء الراحة، وكلما زاد معدل الأيض الأساسي لديك زادت فرص حرق السعرات الحرارية أثناء الراحة.

وهناك عدة عوامل تؤثر عليه، بما في ذلك عمرك ونظامك الغذائي وجنسك وحجم جسمك وصحتك.

تناول الكثير من البروتين في كل وجبة

يمكن أن يكون لتناول الطعام تأثير مؤقت على التمثيل الغذائي الخاص بك ويمكن أن يزيده لبضع ساعات يطلق عليه التأثير الحراري للطعام (TEF) ، وهو السعرات الحرارية الإضافية المطلوبة لهضم ومعالجة الطعام في وجبتك.

نظرًا لأنه من المعروف أن البروتين يسبب أكبر ارتفاع في TEF ، فإنه يمكن أن يعزز عملية التمثيل الغذائي لديك أيضًا.

لحوم
لحوم

شرب الكثير من الماء

الأشخاص الذين يشربون المزيد من الماء ويتجنبون أي مشروبات سكرية هم في الواقع أكثر نجاحًا في إنقاص الوزن لأنه يقلل تلقائيًا من تناول السعرات الحرارية لكن هل تعلم أن شرب الماء يمكن أن يسرع عملية الأيض؟ إنه يملأك بالفعل وينتهي بك الأمر بتناول كميات أقل.

شرب الماء
شرب الماء

تنفيذ تمرين عالي الشدة

يساعد التدريب المتقطع عالي الكثافة (HIIT)، الذي يتضمن اندفاعات مكثفة من النشاط، على حرق المزيد من الدهون ويزيد من معدل الأيض.

تمارين
تمارين

شرب الشاي الأخضر

الشاي الأخضر يساعد في زيادة التمثيل الغذائي وحرق الدهون لأنه يساعد في تحويل بعض الدهون المخزنة في الجسم إلى أحماض دهنية حرة، علاوة على ذلك، فهو منخفض للغاية في السعرات الحرارية ، وبالتالي فإن شربه مفيد لكل من فقدان الوزن والحفاظ عليه.

الشاي الأخضر
الشاي الأخضر

تناول الأطعمة الحارة

تناول الأطعمة الغنية بالتوابل يمكن أن يكون مفيدًا في إنقاص الوزن ومع ذلك ، لا يستطيع معظم الناس تحمل التوابل ، ويمكنهم دمجها مع استراتيجيات تعزيز التمثيل الغذائي.

فلفل
فلفل

النوم الجيد

لا يؤدي الحرمان من النوم إلى إبطاء معدل الأيض فحسب، بل يؤدي أيضًا إلى زيادة مستويات السكر في الدم ومقاومة الأنسولين، وبالتالي تقل فرصك في إنقاص الوزن.

النوم الجيد
النوم الجيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *