أخر الأخبار الجانبيةسوق المال

“برايم” تحافظ على تواجدها ضمن العشرين الكبار بنشاط السمسرة خلال ابريل بتداولات جاوزت 1.2 مليار جنيه

 

 

حافظت شركة “برايم” لتداول الأوراق المالية على تواجدها ضمن قائمة العشرين الكبار فى نشاط السمسرة فى الأوراق المالية بالسوق المصرية خلال تعاملات شهر ابريل الماضي، لتواصل الشركة أدائها الإيجابي استكمالاً لسلسلة النجاحات التي بدأتها منذ الفترة الطويلة الماضية .

وقال التقرير الشهري للبورصة المصرية، فيما يتعلق بآداء “برايم” لتداول الأوراق المالية طوال شهر ابريل الماضي، قد استحوذت على ما نسبته 2.7 % من حجم تداولات البورصة وذلك بعد التداول على اكثر من 180.894 مليون ورقة مالية بلغت قيمتها الإجمالية حوالي 1.280 مليار جنيه طوال شهر ابريل، تمت خلال 23.008 الف صفقة بيعا وشراءً .

وكانت شركة “برايم” لتداول الأوراق المالية قد نجحت فى 19 ابريل الجاري فى تنفيذ صفقة استحواذ مجموعة الخليج للتأمين GIG “على شركة “إيه آي جي” ايجيبت بقيمة إجمالية قدرها 187.8 مليون جنيه وذلك في سوق الصفقات خارج المقصورة.

حيث تقدمت في وقت سابق شركة مجموعة الخليج للتأمين GIG بعرض لشراء إجمالى أسهم الشركة والبالغ عددها 1.2 مليون سهم بنسبة 100% من أسهم رأس مال شركة إيه اى جي إيجيبت، هذا وقد استجاب للعرض عدد 1.143.969 سهم بنسبة 95.33%  .

وتعد مجموعة الخليج للتأمين هي أكبر مجموعة للتأمين في الكويت من حيث الأقساط المكتتبة والمحتفظ بها من خلال عملياتها في قطاع التأمين على الحياة والتأمينات العامة والتأمين التكافلي وقد أصبحت مجموعة الخليج للتأمين إحدى أكبر مجموعات التأمين في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا حيث لها حصص مُلكية في شركات في الكويت والبحرين والأردن ومصر وتركيا والجزائر والإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية وقطر وسلطنة عمان وسوريا والعراق ولبنان، وبلغ حجم أصولها المجمعة 4.4 مليار دولار أمريكي كما في 31 ديسمبر 2022.

وقد لعب المستشار القانوني للمشتري مكتب بركات وماهر وشركاؤهما بالشراكة مع Clyde & Co كلايد اند كو دوراً هاما وفعالاً لإتمام الصفقة.

وقال شوكت المراغي العضو المنتدب لشركة “برايم” لتداول الأوراق المالية عن سعادته بإتمام هذه الصفقة لشركة مجموعة الخليج للتأمين GIG  والتى تعد من إحدى المجموعات الرائدة بقطاع التأمين فى الشرق الأوسط وشمال افريقيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *