أخر الأخبار الجانبيةسياحة وسفر

المطاعم السياحية: مستمرون في تقديم الدعم الفني للمؤسسات التعليمية

قال عادل المصري، رئيس لجنة تسيير أعمال غرفة المنشآت والمطاعم السياحية، إن الغرفة حريصة على الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لرواد المنشآت السياحية، وأهمها صحة وسلامة الغذاء.

وأضاف المصري، فى كلمته التى ألقاها بافتتاح ملتقى توظيف الخريجين بكلية السياحة والفنادق جامعة قناة السويس، أن معيار جودة الخدمة السياحية أصبحت أحد معايير السبق ووسائل المنافسة السياحية بين الدول الساعية لإستقطاب أكبر عدد من السائحين الوافدين، كما إنها – جودة الخدمة والضيافة – أهم أسباب نجاح التجربة السياحية.

وتابع: “نضع أمام أعيننا، معيار تأهيل وتنمية المهارات والقدرات  لجميع العاملين بالمنشآت والمطاعم السياحية، عبر برامج تدريبية على أعلى وأحدث المستويات العالمية من خلال شراكات مع منظمات ومؤسسات دولية متخصصة فى مجال التدريب السياحى عامة والضيافة وجودة وصحة وسلامة الغذاء خاصة”.

وأشار المصرى، إلى إنه فى إطار حرص غرفة  المنشآت والمطاعم السياحية، على تحقيق هذا الهدف، وقعت الغرفة العديد من البروتوكولات مع عدد من الكليات والمعاهد السياحية بهدف رفع مهارات طلاب المؤسسات التعليمية لتتواكب مع احتياجات السوقين المصري والعالمي كما أنها وسيلة لتوفير فرص العمل.

وأوضح أن “ملتقيات توظيف خريجى الكليات والمعاهد السياحية تمثل بارقة أمل لدى هؤلاء الخريجين لإيجاد فرصة عمل تساهم فى انخفاض معدلات البطالة فى مصر، كما إنها  تحقق مكسبا لكل من الطلاب والشركات، كما إنها تمنح الشركات المشاركة أولوية في الحصول علي الطلاب الجدد واكتشافهم قبل أي شركات أخرى، إلى جانب إنها  تعتبر وسيلة لاتصال الطلاب بالجهات السياحية المشاركة ومن ثم معرفة احتياجات سوق العمل، وهو ما يجعل الطلاب يعرفون نقاط الضعف والقوة.

ووجه رئيس لجنة تسيير أعمال غرفة المنشآت والمطاعم السياحية، النظر للمؤسسات التعليمية السياحية  بضرورة استثمار فترة الدراسة لإعداد برامج تعليمية تدريبية على المستحدثات التى تشهدها صناعة السياحة العالمية، من أجل إعداد طلاب الجامعة قبل تنظيم هذه الملتقيات، عبر برامج تدريبية تتوافق واحتياجات هذه الشركات.

وأكد المصري، استعداد الغرفة لتقديم الدعم الفنى لهذه البرامج، بحيث تتيح الفرصة أمام الخريجين للتعرف على أرض الواقع لما يحتاجه سوق العمل واختيار ما يناسبه من برامج تتفق مع قدراته ومواهبه، ومن ثم يتمكن من الحصول على فرصة عمل في أثناء الدراسة.

وقام الدكتور محمد سعد زغلول نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتورة نيفين جلال عيد، عميد كلية السياحة والفنادق جامعة قناة السويس، بتكريم عادل المصرى، رئيس لجنة تسيير أعمال غرفة المنشآت والمطاعم السياحية، وإهدائه درع الكلية تقديرا لمجهوداته فى دعم السياحة، والتعليم السياحى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *