سلايدرمصر

التموين: بدء صرف السلع لبطاقات التموين مع استمرار المنحة الاستثنائية غدًا

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، بدء صرف مستحقات المواطن على بطاقة الدعم ‏من السلع التموينية مع استمرار صرف المنحة الاستثنائية غداً السبت.

وأوضحت الوزارة، في بيان لها، اليوم الجمعة، أن هناك 32 سلعة متوفرة متنوعة ما بين الأرز والزيت والسكر والمكرونة ومساحيق الغسيل وغيرها من السلع الأخرى لمنافذ اصرف سواء بدالي التوين أو جمعيتي لصرفها للمواطنين على بطاقة الدعم.

وقال أحمد كمال، المتحدث الرسمي باسم الوزارة، إن هناك توجيهات من الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية بتشديد الرقابة ‏لضمان وصول الدعم لمستحقيه، مؤكدًا أن الوزير يتابع يوميًا ما يُصرف على المنظومة التموينية.

وأشار إلى أن الوزارة تضخ يوميًا في ‏منظومة السلع التموينية ما يصل إلى 4 آلاف طن سكر، وما يقارب ‏الـ 3 آلاف طن زيت طعام، وألف طن أرز، وألف طن مكرونة، ‏وغيرها من السلع الأخرى على المنظومة.

وأوضح أن نصيب الفرد ‏من السكر على بطاقة الدعم 2 كيلو، وبحد أقصى 8 كيلو على البطاقة الـ 4 ‏أفراد، ونصيبه من الزيت 1 زجاجة عبوة زنة 800 جم بحد أقصى 4 ‏زجاجات على البطاقة لأربع أفراد، أما بالنسبة للأرز في البطاقة التي ‏يتعدى عدد أفرادها الثلاثة 2 كيلو، أو ما قل عن ذلك 1 كيلو فقط.

ولفت إلى أن الدولة تدعم منظومة السلع التموينية بما يقرب من ٤ مليارات جنيه ‏شهرياً لتوفير احتياجات المواطنين من السلع على المنظومة ‏التموينية.‏

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *