سلايدرمصر

الأرصاد تكشف تفاصيل حالة الطقس غدًا السبت

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية تفاصيل حالة الطقس، غدًا السبت.

وقالت الأرصاد، في بيان لها، اليوم الجمعة، إن البلاد ستشهد غدًا السبت انخفاضًا طفيفًا وتدريجيًا في درجات الحرارة على كافة أنحاء الجمهورية.

وتابعت أنه يسود طقس مائل للدفء نهارًا على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية وشمال الصعيد، معتدل الحرارة على السواحل الشمالية الغربية، مائل للحرارة على جنوب سيناء، حار على جنوب الصعيد، بارد ليلًا على أغلب الأنحاء.

وأشارت إلى تكون شبورة مائية على أغلب الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري والسواحل الشمالية ووسط سيناء ومدن القناة.

ولفتت إلى وجود فرص لسقوط أمطار خفيفة على فترات متقطعة من اليوم بنسبة حدوث 30% تقريبًا على جنوب الوجه البحري، وأمطار خفيفة إلى متوسطة على فترات متقطعة بنسبة حدوث 40% على السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري ووسط سيناء ومدن القناة.

وأوضحت أنه سيكون هناك نشاط للرياح تتراوح سرعتها ما بين 30 غلى 40 كيلو متر على الساعة على أغلب أنحاء الجمهورية.

وذكرت أن حركة الملاحة على البحر المتوسط ستكون معتدلة إلى مضطربة، حيث يتراوح ارتفاع الأمواج ما بين مترين إلى ثلاثة أمتار، أما البحر الأحمر فتكون حركة الملاحة عليه من خفيفة إلى معتدلة، حيث تتراوح ارتفاع الأمواج ما بين متر إلى متر و75.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *