سوق المال

اعتبارا من اليوم وحتى 6 يوليو المقبل ..فتح باب الاكتتاب وبدء تداول حق زيادة رأسمال بلتون القابضة و باندا

تشهد جلسة  اليوم ، فتح باب الاكتتاب في زيادة رأسمال كل من شركة بلتون المالية القابضة، وشركة العربية لمنتجات الالبان – آراب ديري – باندا، مع بدء تداول حق الاكتتاب.

 

 

 

وبحسب بيان للبورصة، سيتم فتح باب الاكتتاب في زيادة رأس المال بلتون القابضة البالغ عددها  5 مليار سهم بالقيمة الاسمية 2 جنيه بقيمة اجمالية 10 مليار جنيه، اعتبارًا من اليوم الثلاثاء 6 يونيو على أن ينتهي في 6 يوليو المقبل، مع إمكانية غلق باب الاكتتاب في حالة التغطية.

 

وسيتم تلقي الاكتتاب من خلال بنك أبو ظبي الأول (مصر)، ويحق لمساهمي الشركة تداول حق الاكتتاب منفصلا عن السهم الأصلي خلال الفترة من 6 يونيو المقبل حتى يوم 3 يوليو المقبل.

وكانت البورصة قررت أن يكون سعر الفتح للحق فى أول يوم تداول هو 0.299 جنيه للحق، وأن يدرج الحق في الاكتتاب بقائمة الأوراق المالية المسموح التداول عليها بوحدة المزايدة واحد على ألف من الجنيه.

 

كما تقرر أن تحسب الحدود السعرية للحق على أساس قيمة المدى السعري المتاح لتحرك السهم الأصلى خلال جلسة التداول، وأن تكون القيمة التي تحدد سعر الإقفال لكل من السهم الأصلى والحق منفصلاً كما يلي:

 

– تكون القيمة المحددة لسعر إقفال السهم غير محمل بحق الاكتتاب في زيادة رأس المال 300,000 جم وذلك حتى نهاية الفترة التى يتداول فيها الحق منفصلاً، حيث يتم تداول الحق منفصلاً خلال الفترة من 6 يونيو إلى 3 يوليو المقبل.

 

– تكون القيمة المحددة لسعر إقفال الحق منفصلاً 16,245.44 جنيه.

 

– اعتباراً من جلسة التداول التالية لإنتهاء فترة تداول الحق منفصلاً تكون القيمة المحددة لسعر إقفال السهم الأصلى طبقا لنتائج اخر مراجعة للقيم المحددة لأسعار الإقفال بالبورصة.

 

آراب ديري

 

يبلغ عدد أسهم زيادة رأس المال نحو 210 مليون سهم بالقيمة الاسمية وقدرها جنيه للسهم وبقيمة اجمالية للاصدار 210 مليون جنيه مع السماح بتداول حق الاكتتاب منفصلًا عن السهم الأصلي.

 

وتشهد جلسة اليوم الثلاثاء فتح باب الاكتتاب على أن ينتهي يوم الخميس 6 يوليو 2023، ويجوز غلقه في حالة تغطية كامل قيمة الاكتتاب.

 

ويحق لمساهمي الشركة تداول حق الاكتتاب منفصلا عن السهم الأصلي اعتبارًا من اليوم الثلاثاء 6 يونيو حتى يوم  الاثنين 3 يوليو المقبل.

 

وسيتم تلقي الاكتتاب من خلال بنك قطر الوطني الأهلي.

 

وكانت البورصة قررت أن يكون سعر الفتح للحق فى أول يوم تداول هو 0.306 جنيه للحق، وأن يدرج الحق في الاكتتاب بقائمة الأوراق المالية المسموح التداول عليها بوحدة المزايدة واحد على ألف من الجنيه.

 

كما تقرر احتساب لحدود السعرية للحق على أساس قيمة المدى السعري المتاح لتحرك السهم الأصلى خلال جلسة التداول.

 

وأضافت أنه تقرر أن تكون القيمة التي تحدد سعر الإقفال لكل من السهم الأصلى والحق منفصلاً كما يلي:

 

-تكون القيمة المحددة لسعر إقفال السهم غير محمل بحق الاكتتاب في زيادة رأس المال 300,000 جم وذلك حتى نهاية الفترة التى يتداول فيها الحق منفصلاً، حيث يتم تداول الحق منفصلاً خلال الفترة من 6 يونيو 2023 إلى 3 يوليو المقبل.

 

-تكون القيمة المحددة لسعر إقفال الحق منفصلاً 60,125.65 جم.

 

– اعتباراً من جلسة التداول التالية لإنتهاء فترة تداول الحق منفصلاً تكون القيمة المحددة لسعر إقفال السهم الأصلى طبقا لنتائج اخر مراجعة للقيم المحددة لأسعار الإقفال بالبورصة.

 

– يراعى مراجعة وإعادة حساب القيم المحددة لسعر الإقفال لمراعاة أثر التغير فى رأس المال.

 

-فى ضوء القواعد والإجراءات المنظمة للتعامل بالهامش يتم إضافة قيم الحقوق المتداولة منفصلة عن السهم الأصلى إلى قيمة الأسهم الأصلية المشتق منها تلك الحقوق عند حساب نسب التعامل بالهامش الواردة بالقواعد المنظمة لتلك التعاملات.

 

وذلك منذ بدء تداول السهم الأصلى بدون الحق وحتى نهاية فترة تداول الحقوق وذلك حال كون السهم الأصلى من الأسهم المسموح بممارسة الأنشطة المتخصصة عليها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *