سلايدرمصر

أمطار ورياح مثيرة للرمال والأتربة.. الأرصاد تكشف تفاصيل حالة الطقس غدًا الخميس

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية تفاصيل حالة الطقس، غدًا الخميس، الموافق 11 مايو، حيث يسود طقس مائل للبرودة صباحًا، حار نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري، دافء على السواحل الشمالية.

وأضافت الأرصاد، في بيان لها، اليوم الأربعاء، أنه يسود طقس شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، مائل للبرودة ليلًا على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، معتدل الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد.

وأشارت إلى وجود فرص ضعيفة لسقوط أمطار خفيفة مساءً على مناطق متفرقة وفترات متقطعة بنسبة حدوث 30% تقريبًا، على القاهرة الكبر وجنوب الوجه البحري ومدن القناة، وفرص لسقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق متفرقة وفترات متقطعة بنسبة حدوث 30% على السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري.

ولفتت إلى وجود نشاط للرياح على أغلب محافظات الجمهورية، ويكون مثير للرمال والأتربة على القاهرة الكبرى والصحراء الغربية وشمال محافظة البحر الأحمر وشمال الصعيد.

وعن حالة البحرين، قالت إن البحر المتوسط من معتدل إلى مضطرب، لارتفاع الأمواج من مترين إلى مترين ونصف، أما البحري الأحمر فيكون من خفيف إلى معتدل لارتفاع الأمواج ما بين متر إلى متر ونصف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *