سلايدرمصر

سقوط عدد كبير من الضحايا.. التفاصيل الكاملة لحريق كنيسة المنيرة

حريق هائل شهدته كنيسة أبو سيفين بمنطقة إمبابة في الجيزة، صباح اليوم الأحد، مما أسفر عن سقوط عدد كبير من الضحايا.

وتلقت مديرية أمن الجيزة بلاغ يفيد نشوب حريق بكنيسة أبو سيفين بإمبابة، وعلى الفور انتقل رجال الحماية المدنية إلى الواقعة، وتم الدفع بسيارات الإطفاء.

وتحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة العامة التحقيقات.

 

الصحة تكشف عدد الضحايا

وكشفت وزارة الصحة والسكان أن إجمالي عدد الوفيات في الحريق بلغت41 وفاة، بسبب الدخان الكثيف الناتج عن الحريق والتدافع بسبب محاولات هروب الضحايا.

وأشار إلى مغادرة 2 من المصابين للمستشفيات بعد تلقي الرعاية الطبية اللازمة، فيما يتلقى الرعاية الطبية حاليا 12 مصابا، منهم 5 في مستشفى العجوزة، و7 مصابين في مستشفى إمبابة العام، مشيرا إلى أن 4 من المصابين حالتهم غير مستقرة.

سبب حريق كنيسة أبو سيفين

وأوضحت وزارة الداخلية أن الحريق نشب بتكييف بالدور الثاني بمبنى الكنيسة نتيجة خلل كهربائي وفقًا لما كشفه فحص أجهزة الأدلة الجنائية.

وأضافت أنه تم السيطرة على حريق كنيسة أبو سيفين وإخلاء المصابين والمتوفين ونقلهم للمستشفيات، لافتة إلى أن انبعاث كمية كثيفة من الدخان كانت السبب الرئيسي في حالات الإصابات والوفيات، ويجرى حاليا أعمال التبريد داخل مبنى الكنيسة

 

النائب العام يأمر بالتحقيق في الواقعة

ومن جانبه أمر المستشار حمادة الصاوي، النائب العام، بتشكيل فريق تحقيق كبير للتحقيق في واقعة حريق كنيسة المنيرة بإمبابة، وانتقاله على الفور لمعاينة الحريق وبدء إجراءات التحقيق، وستعلن النيابة العامة عن نتائج التحقيق كلما تسنى ذلك.

السيسي يوجه أجهزة الدولة باتخاذ الاجراءات اللازمة

وكتب الرئيس عبد الفتاح السيسي، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، معلقًا على الحريق، “أتُابع عن كثب تطورات الحادث الأليم بكنيسة المنيرة بمحافظة الجيزة، ووجهت كافة أجهزة ومؤسسات الدولة المعنية باتخاذ كل الاجراءات اللازمة، وبشكل فوري للتعامل مع هذا الحادث وآثاره وتقديم كافة أوجه الرعاية الصحية للمصابين، وأتقدم بخالص التعازي لأسر الضحايا الأبرياء الذين انتقلوا لجوار ربهم في بيت من بيوته التي يُعبد بها”.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.