أخر الأخبار الجانبيةاقتصادسوق المال

بي إنفستمنتس تبيع حصتها في “جيزة سيستمز” للاتصالات السعودية بـ119 مليون دولار

كتبت: حنان محمد

أعلنت شركة بي إنفستمنتس القابضة، عن تنفيذ صفقة بيع كامل حصتها في شركة جيزة سيستمز البالغة 44.7% كحصة غير مباشرة من خلال شركة إينرجيا تكنولوجيز-تابعة- إلى الشركة العربية لخدمات الإنترنت والإتصالاتSolutions) ) التابعة لشركة الاتصالات السعودية.

وأوضحت الشركة ، أن القيمة الاجمالية للصفقة بلغت 119 مليون دولار.

وأشارت إلى أن شروط الصفقة تتضمن إيداع 10% من قيمة الأسهم المباعة في حساب بنكي مشروط لحين مراجعة رصيد رأس مال العامل وصافي النقدية لشركة جيزة سيستمنز، وذلك خلال 45 يوما من تاريخ التنفيذ.

وكان مجلس إدارة شركة بي إنفستمنتس القابضة، قال إن القيمة العادلة لجيزة سيستمز وفقاً لدراسة المستشار المالي المستقل بلغت 202.1 جنيه للسهم.

وكانت بي إنفستمنتس القابضة، قالت في يوليو الماضي إنها وقّعت على اتفاقية البيع النهائية مع الشركة العربية لخدمات الإنترنت والاتصالات “سلوشنز”، للاستحواذ على حصة “بي إنفستمنتس” البالغة 44.7% – حصة غير مباشرة – في شركة جيزة سيستمز.

وفي 3 أبريل الماضي وافق مجلس إدارة الشركة على العرض الملزم من العربية لخدمات الإنترنت والاتصالات، للاستحواذ على كامل حصة “بي إنفستمنتس القابضة” البالغة 44.7% من خلال حصة غير مباشرة في شركة جيزة سيستمز.

يشار إلى أن بي إنفستمنتس القابضة، سجلت صافي ربح بلغ 60.46 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية يونيو الماضي، مقابل 72.51 مليون جنيه أرباح خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

وتراجعت إيرادات الشركة خلال الستة أشهر الأولى من العام الجاري حيث سجلت 59.56 مليون جنيه بنهاية يونيو، مقابل 98.93 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من 2021.

وعلى مستوى الأعمال غير المجمعة، تراجعت أرباح الشركة المستقلة إلى 58.71 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية يونيو الماضي، مقابل 93.33 مليون جنيه خلال نفس النصف من 2021.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.