سلايدرسوق المال

ابن سينا فارما : خفضنا نسبة الديون لـ25% من أصول الشركة خلال الربع الأول

كشفت “ابن سينا فارما”، نجاحها في خفض نسبة إجمالي ديون الشركة إلى إجمالي الأصول لتصل إلى 25% خلال الربع الأول من العام الجاري، مقابل نسبة بلغت 29% من العام السابق له، ردًا على استفسارات البورصة حول ما نشر عن مطالبة البنوك الدائنة بخفض الديون المستحقة عليها مقابل بيع أصول.

أوضحت أبن سينا، أن نجاحها في خفض نسبة إجمالي الديون من الأصول يتماشى مع خطتها لتمويل الجزء الأكبر من النمو من عملياتها التشغيلية بالإضافة إلى بيع بعض الأصول المتاحة بما يعمل على زيادة معدلات الربحية.

وأضافت أنها تستخدم التسهيلات الائتمانية في تمويل جزء من رأس المال العامل، مبينة أن إجمالي إيرادات الشركة بلغ 10.9 مليار جنيهات في الربع الأول من العام الجاري بمعدل نمو سنوي 55%، تم تمويله بشكل أساسي من العمليات التشغيلية وليس من التسهيلات الائتماني، ونوهت بأن التسهيلات والقروض الظاهرة في القوائم المالية لم يأتي مواعيد استحقاقها بعد.

وأكدت الشركة أنها تحظى بثقة جميع البنوك والموردين والعملاء، مشيرة إلى أن التسهيلات الائتمانية التي تحصل عليها دليل ثقة على قدرتها في السداد بناءً على معدلات النمو المرتفعة التي تحققها، وبحسب البيان، وصلت الحصة السوقية للشركة إلى 27% من سوق توزيع الدواء بمصر.

سبق وسجلت ابن سينا فارما، صافي ربح بلغ 98.14 مليون جنيها منذ بداية يناير حتى نهاية مارس 2024، مقابل 72.16 مليون خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

وارتفعت مبيعات الشركة إلى 10.57 مليار جنيها، مقابل 6.84 مليار في الفترة نفسها من العام الماضي.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *