سلايدرفن وثقافة

“مبقتش صغيرة وعدت الـ56 سنة”.. أزمة جديدة تشتعل بين الشاعر أحمد ماضي وإليسا

تصدرت الفنانة إليسا مؤشرات بحث جوجل خلال الساعات الماضية، وذلك بعد تصريحات مسيئة لها من الشاعر أحمد ماضي.

ووجه الشاعر أحمد ماضي خلال برنامج “تليفزيون الآن”، نصيحة للفنانة إليسا بالاعتزال، وذلك بعد الأزمة التي اشتعلت بينهما.

وقال “ماضي”، “أنصح إليسا بالاعتزال خلاص عدت الـ56 مبقتش صغيرة، أنا كنت طفل لما هي كانت باستديو الفن ودلوقتي شعري بقى أبيض”.

تفاصيل أزمة إليسا وأحمد ماضي بسبب “أنا وبس”

وكانت أزمة اشتعلت منذ أشهر بين إليسا وأحمد ماضي بسبب أغنية “أنا وبس”، وهدد الشاعر أحمد ماضي بمقاضاة إليسا قانونيًا بعد ترويجها لأغنية “أنا وبس”، حيث كتب في تغريدة على تويتر: “بيني وبينا في قضاء.. هونيك منكشف لوراق.. مارح إعمل متلا ورد عليها وأوقع بالأخطاء”.

وتسببت تغريدة ماضي في الهجوم عليه من قبل جمهور إليسا، خاصة بعدما نشر الصحفي اللبناني جان نخول صور وثائق تثبت توقيع ماضي على التنازل عن الأغنية.

ورد ماضي على هذه الوثائق قائلًا: “التنازلات لا تعني أنها دفعت الحقوق المادية.. وفي كلمات الأغنية لفظت كلمات وحروفا بشكل خاطئ ما يعتبر تشويها للأغنية”.

تعليق إليسا على الأزمة

وكتبت إليسا في تغريدة: “واحد بيردح على مواقع التواصل وواحد بيحكي وبتقل الحكي على الخاص أو واتساب لتضل صورته حلوة، بس أنا شفت الوجه الحقيقي تبعه اليوم وحقيقة أنا كتير مصدومة من التنين وأكيد أكيد أكيد هيدا آخر تعاون معهم، الغنية ملكي فأكيد أنا رح نزلا ولأني وعدت الناس فيها كمان”.

وأعلنت إليسا مقاضاة كل من زياد برجي والشاعر أحمد ماضي بسبب طرحهما الأغنية رغم تنازلهما عنها لصالحها، وقالت في بيان إن زياد برجي وأحمد ماضي تعديا على الملكية الفكرية والأدبية لأغنية “أنا وبس”.

وأشارت إلى أنهما قدما تنازلات كاملة عن حقوقهما الفنية والأدبية وحصل كل منهما على حقوقهما المادية الناتجة عن التنازل، وأن لديها مستندات تثبت عدم شرعية طرح أغنية “أنا وبس” وأنها أيضا ستتخذ كافة الإجراءات القانونية ضد هذا التعدي.

وأوضحت أن برجي وماضي أعادا نشر الأغنية تحت عنوان “وبطير”، رغم أن كافة المستندات القانونية تؤكد عدم شرعية قانونية بثّ ونشر أغنية “وبطير” لأنها الأغنية الرسمية للفنانة إليسا صاحبة ومالكة الأغنية .

يذكر أن الشاعر أحمد ماضي تعاون مع إليسا في أكثر من أغنية مثل أغنية “يا مرايتي”، وأغنية “جوا الروح” التي تعاونت فيها مع فضل شاكر.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *