أخر الأخبار الجانبيةبنوك وتامين

كريدي أجريكول مصر يحقق أعلى صافي ربح في تاريخه بنهاية 2022

اعتمد مجلس إدارة بنك كريدي أجريكول مصر، بجلسته المنعقدة يوم الخميس 9 فبراير 2023، النتائج المالية للبنك عن العام المالي المنتهي في 31 ديسمبر 2022.

 

وسجل صافي الربح 2,419 مليار جنيه، وهو أعلى صافي ربح على الإطلاق يحققه البنك في تاريخه، بنسبة ارتفاع بلغت 52% على أساس سنوي.

 

وسجلت ودائع العملاء 60.5 مليار جنيه، محققة نسبة نمو بلغت 25٪ على أساس سنوي، فيما بلغ إجمالي القروض 35.1 مليار جنيه، بنسبة ارتفاع قدرها 13٪ على أساس سنوي.

 

وبلغت نسبة الحسابات الجارية والادخار إلى إجمالي الودائع 59.4٪، بزيادة بلغت 602 نقطة أساس على أساس سنوي، بجانب ارتفاع جودة الأصول، حيث سجلت الديون غير منتظمة السداد نسبة قدرها 2.8٪.

 

وبلغت نسبة القروض إلى الودائع 58٪، وقوة هيكل رأس المال في ظل معدل كفاية رأس المال بنسبة بلغت 18.69٪، فيما سجل العائد على متوسط الأصول 3.6٪، والعائد على متوسط حقوق الملكية 26٪.

 

وعلى الرغم من السياق الاقتصادي الراهن، فقد احتفظ كريدي أجريكول مصر بقوة أدائه خلال عام 2022، حيث سجل صافي دخل الأعمال مبلغاً قياسياً بمقدار 5,078 مليون جنيه مصري، محققًا نمواً بنسبة قدرها 31٪ على أساس سنوي. ونتيجة لجودة الأداء بمختلف خطوط الأعمال، فقد سجل إجمالي محفظة القروض القائمة مبلغاً بمقدار 35 مليار جنيه مصري، بنسبة نمو بلغت 13٪ على أساس سنوي، كما بلغت ودائع العملاء 60.5 مليار جنيه، بنسبة ارتفاع قدرها 25٪ على أساس سنوي.

 

كذلك اتسم نشاط الإقراض بقطاع الشركات بقوة أدائه على الرغم من ظروف السوق الراهنة، حيث شهد نمواً في حجم القروض الممنوحة خلال عام 2022، وهو الأمر الذي أسهم في تحقيق صافي نمو بالأرصدة المستحقة بمبلغ نحو 3.6 مليار جنيه مصري، بنسبة نمو بلغت 17٪ على أساس سنوي في ظل ارتفاع جودة الأصول. كذلك شهدت ودائع عملاء قطاع الشركات ارتفاعًا بمقدار 11.3 مليار جنيه، محققة نموًا بنسبة 45٪ على أساس سنوي ومدفوعة بالودائع منخفضة التكلفة، وتنوع قاعدة العملاء.

 

وتجدر الأشارة إلى أن كريدي أجريكول مصر يستهدف مواصلة جهوده من أجل تعزيز مكانته عبر جميع أنشطة أعمال قطاع الشركات، وذلك من خلال تنوع منتجاته وعروض خدماته المقدمة من أجل تلبية احتياجات العملاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *