سلايدرمصر

قرار جديد من وزارة التعليم بشأن الغياب جميع المراحل التعليمية

شددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على جميع المدارس بضرورة الالتزام بالكتاب الدوري الخاص بمتابعة الغياب اليومي وانضباط سير الدراسة لضمان حسن سير العملية التعليمية بمختلف مراحل التعليم

وأشارت وزارة التربية والتعليم في تعليماتها الصادرة لجميع المدارس، إلى ضرورة تفعيل التسجيل الإلكتروني للغياب أُسْبُوعِيًّا لجميع المراحل التعليمية، وخاصة طلاب الشهادة الإعدادية والثانوية العامة.

كما شددت وزارة التربية والتعليم على ضرورة تفعيل الإجراءات العقابية للغياب، مؤكدةً أهمية توفير كافة سبل جذب الطلاب للمدرسة للاستفادة من العملية التعليمية.

ويبدأ الترم الثاني اليوم الأحد في مدارس المحافظات التي كانت إجازة أمس السبت، وهي محافظات: “القاهرة، الجيزة، الإسكندرية، القليوبية، الشرقية، الغربية، المنوفية، دمياط، بورسعيد، السويس، البحر الأحمر، الوادي الجديد، جنوب سيناء، مرسى مطروح”.

ووفقا للخريطة الزمنية الرسمية المعتمدة من وزارة التربية والتعليم للفصل الدراسي الثاني ، يستمر الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي الحالي 2022 / 2023 لطلاب المدارس من 11 فبراير حتى 11 مايو 2023 ، وهو ما يعني أن إجمالي عدد أيام الفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل والشهادة الإعدادية 90 يومًا فقط .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *