أخر الأخبار الجانبيةفن وثقافة

في ذكرى ميلادها.. محطات بحياة الفنانة تحية كاريوكا

 

قدمت الفنان تحية كاريوكا عددا من الأعمال الفنية التى تظل علامة فى تاريخ السينما المصرية كما اشتهرت بالرقص الشرقى وكان لها رقصة شهيرة باسمها تسمى رقصة الكاريوكا.

ذكرى ميلاد تحية كارويكا

اشتهرت بدوية تحية محمد علي النيداني كريم وهو الاسم الحقيقى لها باسم تحية كاريوكا ، حيث ولدت فى مدينة الإسماعيلية وفي عام 1940 قدمت رقصة “الكاريوكا” العالمية في أحد عروض فرقة بديعة مصابنى، وهي الرقصة التي التصقت بها بعد ذلك حتى أنها لازمت اسمها.

زوجات تحية كاريوكا

كانت الفنانة تحية كاريوكا متعددة الزيجات، لأنها كانت ترفض الدخول في علاقة غير شرعية، حسبما قالت الفنانة الراحلة القديرة رجاء الجداوي، ابنة شقيقتها والتي قامت بتربيتها بعد انفصال والد الأخيرة عن والدتها، حيث تزوجت 17 مرة وفقًا لما كشفته الأخيرة في حوار لها أكتوبر 2017، مع الإعلامية لميس الحديدي.

تزوجت تحية كاريوكا 14 مرة «معلنة» أشهرها على الإطلاق كانت من دنجوان السينما الفنان رشدي أباظة، وبدأت تجاربها مع الزواج في سن صغير وهي ذات العشرين عامًا حيث كان أول أزواجها أنطوان عيسى، نجل شقيقة الفنانة بديعة مصابني، واستمرت الزيجة عام واحد، وانفصلا عام 1940 وفى نفس العام، تزوجت محمد سلطان باشا، وهو أحد أثرياء مصر، وانفصلت عنه بعد 6 أشهر بسبب طلبه منها باعتزال الرقص الشرقي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *