حوادث

” صرخات بريئة “.. أباء وأمهات برتبة شياطين يعذبون وينهون حياة أطفالهم

صرخات بريئة يطلقها عشرات الأطفال يوميًا إثر حوادث كثيرة يتعرضون لها من قبل ذويهم، من ضرب وتعذيب إلى اغتصاب حتى القتل، بل والتمثيل بجثث الصغار، حتى يفلتون من جرائمهم ومثولهم أمام العدالة.

ترصد ” البورصجية ” بعض الجرائم والانتهاكات التي ارتكبت بحق الأطفال من قبل ذويهم خلال الأيام القليلة الماضية.

“بتسرقني ” أب يعذب ابنته لسرقتة

في الزاوية الحمراء تمكن رجال مباحث القاهرة من القاء القبض على اب عذب ابنته لسرقت امواله بدون علمه.

بداية الواقعة عندما تم تداول منشور على إحدى الصفحات عبر موقع التواصل الإجتماعى “فيس بوك” يتضمن تعرض طفلة للتعذيب من قبل والدها، و بالفحص ومن خلال التعامل الفنى أمكن تحديد الطفلة المذكورة وتبين أنها (مقيمة بدائرة قسم شرطة الزاوية بالقاهرة) مصابة بكدمات متفرقة بالجسم “تم إسعافها بإحدى المستشفيات” .

وبسؤالها قررت بقيام والدها بمداومة التعدى عليها بالضرب بالأيدى “نتج عن ذلك إصابتها المنوه عنها”، وبإستدعاء والدها ومواجهته قرر بإرتكابه الواقعة بقصد تأديبها مدعياً قيامها بسرقة مبالغ مالية منه دون علمه .

وتم إتخاذ الإجراءات القانونية،  وتولت النيابة العامة التحقيق  .

سيدة تشنق ابنتها الطفلة وتذبح نفسها

وفي منطقة التجمع الاول استيقظ اهلها علي واقعة مأساوية عندما اقدمت سيدة على شنق طفلتها وذبحت نفسها.

تلقت أجهزة الأمن بمديرية أمن القاهرة بلاغا من شرطة النجدة مفاده وجود جثة لطفلة وسيدة مصابة،  وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية وتبين قيام سيدة فى العقد الثالث من العمر بخنق ابنتها وعمرها 4 سنوات حتى الموت،  ثم استلت سكينة وذبحت نفسها.

وعلي الفور تم نقلها للمستشفي فى حالة حرجة،  ودلت التحريات أن زوج السيدة يعمل مهندس وجارى استجوابه الوقوف على أسباب الواقعة واتخاذ الإجراءات اللازمة حيالها .

ويقول دكتور احمد كمال أستاذ علم الاجتماع او نتيجة لمشكلات نفسية كالإكتئاب السودوى الى التخلص من ابنائهم خوفا عليهم من الفقر والمرض، وأمراض الهلاوس السمعية والفصام التى تدفعهم من اللاوعى الى قتل أبنائهم.

وتابع: وقد تكون نتيجة مشاكل اجتماعية كالتخلص من الفضيحه وخشية انتشارها، او لرؤية الطفل أشياء ما كان يجب ان يراها كخيانة أحد ابويه للآخر.

وأضاف فرويز فى تصريحات خاصة، ان هناك اضطرابات فى الشخصية تؤدى الى استخدام العنف مع الابناء، قد تكون ناجمة عن وجود زوجة اب او زوج أم يتهمون الابناء بأفعال باطله لم يقومون بها، بغرض حس ابائهم على ضربهم وتعذيبها، مما قد يؤدى إلى وفاة الابن متأثرين بإصاباتهم، او الحياة بعاهة مستديمه.

وأشار الى انه يجب تطبيق الدين والقانون على أولئك المجرمين؛ ومن “قتل يقتل”، فى حالة عدم ثبوت انهم يعانون من أية أمراض نفسية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *