سلايدرسياحة وسفر

سلطنة عمان ضيف شرف أكبر معرض سياحي في العالم “برلين 2024”

كشف معرض بريلن السياحي  عن  حضور سلطنة عمان  كضيف شرف ITB Berlin 2024 تحت شعار “للجمال عنوان”. وسيكون المؤتمر الصحفي الافتتاحي وحفل الافتتاح في 4 مارس بمثابة بداية الحضور الكبير للبلد المضيف.

“للجمال عنوان” – تحت هذا الشعار، ستعرض وزارة التراث والسياحة العمانية التنوع السياحي والثقافي للبلاد في معرض السفر التجاري الرائد عالميًا ITB Berlin في الفترة من 5 إلى 7 مارس 2024. الدولة الواقعة في جنوب شرق البلاد تتميز شبه الجزيرة العربية بتاريخ مثير للإعجاب يمتد إلى 5000 عام وتشتهر بالعديد من مناطق الجذب المختلفة. وبالإضافة إلى حضور المعارض التجارية الكبرى، يتضمن البرنامج العديد من الفعاليات والأنشطة.

سيترأس معالي سالم بن محمد المحروقي، وزير التراث والسياحة في سلطنة عمان، الوفد العماني إلى ITB Berlin. وسيعقد المؤتمر الصحفي الافتتاحي الرسمي مع سعادة عزان بن قاسم البوسعيدي، وكيل وزارة التراث والسياحة لشؤون السياحة، يوم 4 مارس في تمام الساعة 10 صباحاً في سيتي كيب برلين، يليه حفل الافتتاح في تمام الساعة 6 مساءً في معرض سيتي كيب برلين. سيتي كيب برلين.

ويتميز الأخير بموضوع “الجمال له عنوان”. كجزء من حفل الافتتاح الرسمي المثير للإعجاب لـ ITB Berlin مساء يوم 4 مارس، سيتم عرض جمال سلطنة عمان بطبيعتها وتقاليدها وتراثها الثقافي المتنوع للجمهور. وتحت عنوان “رؤية 2024” ستطرح سلطنة عمان آفاقا جديدة والتنمية السياحية المستدامة والمكانة العالمية للبلاد. ويختتم البرنامج عروض المطربين العمانيين والفرق الفلكلورية، بمصاحبة أوركسترا عمان السلطانية السيمفونية. وبعد حفل الافتتاح، في الساعة الثامنة مساءً، ستقيم الدولة المضيفة حفل استقبال في سيتي كيوب برلين لعرض أشهى المأكولات من سلطنة عمان.

سيكون لسلطنة عمان حضور قوي طوال أيام المعرض الثلاثة، بجناح تبلغ مساحته حوالي 800 متر مربع في القاعة 2.2، جناح 201، وفي القاعة 4.1، جناح 200. وسيتمكن الزوار من تجربة فنون الطهي العمانية في الوقوف 205.

تقام الجولة الافتتاحية الرسمية لمعرض ITB Berlin في صباح اليوم الأول للمعرض ، 5 مارس، في جناح الدولة المضيفة في القاعة 2.2 مع حفل قص الشريط بحضور وزير التراث والسياحة العماني، عمدة برلين والأمين العام للأمم المتحدة للسياحة والرئيس التنفيذي لشركة ميسي برلين.

سيكون للبلد المضيف أيضًا حضور في قطاعات سفر الشباب والإقامة الاقتصادية وسفر المغامرات والسياحة المسؤولة في القاعة 4.1. وفي اليوم الأول من المعرض ، ستعقد حلقة نقاش حول “كيف نحقق NetZero في السياحة؟” والتي ستقام على مسرح المنارة في تمام الساعة 12.45 ظهرًا بمشاركة وزير التراث والسياحة العُماني معالي سالم بن محمد المحروقي. وفي فترة ما بعد الظهر في تمام الساعة 14:30 ظهرًا، ستقام حلقة نقاش بعنوان “سياحة المغامرات العمانية – تجربة رحلة الاكتشاف وتحقيق الذات” بمشاركة شركات إدارة الوجهات السياحية من سلطنة عمان. وستكون هذه فرصة للصناعة لمعرفة المزيد عن سياحة المغامرات في عمان.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *