سلايدرمصر

حقيقة التحذير من الشتاء المقبل

يهتم العديد من المواطنين بمتابعة أخبار الطقس ودرجات الحرار المتوقعة بصورة يومية في ظل ما تشهده من متغيرات بين الارتفاع والانخفاض.

توقعت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن يشهد طقس اليوم الثلاثاء استمرار استقرار الأحوال الجوية.

وأوضحت منار غانم، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية داليا أيمن والإعلامية هند النعساني مقدمتي برنامج «صباح البلد» المذاع على قناة صدى البلد، اليوم الثلاثاء، أن اليوم الثلاثاء يشهد وجود امتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا يعمل على تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على المناطق الشمالية، وهناك فرص لسقوط الأمطار الخفيفة على أغلب المحافظات المطلة على البحر المتوسط وشمال الوجه البحري وبعض المناطق من سيناء.

وأضافت أن فرص سقوط الأمطار قد تمتد إلى بعض المناطق من القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري وبعض المناطق من قناة السويس، لكنها فرص أمطار خفيفة جدا وغير مؤثرة تماما على أعمال الأنشطة اليومية، مردفة أن نسبة سقوط الأمطار لا تتجاوز الـ30%.

كما توقعت أن تسجل درجات الحرارة العظمى على القاهرة 23 درجة مئوية، لكن مع غياب أشعة الشمس ودخول فترات الليل يشهد اليوم انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة أحيانا تصل لـ10 و12 درجة مئوية خلال فترات الليل المتأخرة، مضيفة أن أجواء الصباح الباكر تكون بادرة على أغلب أنحاء الجمهورية.

ونصحت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، بارتداء ملابس ثقيلة وعدم الانخداع بالدفء خلال ساعات النهار، لأنه سيتم الشعور بالبرودة فور غياب أشعة الشمس.

فيما يتعلق بالأنباء المتداولة عن التحذير من فصل الشتاء المقبل، قالت منار غانم، إن دقة التنبؤ لا تتجاوز 20% لذلك وارد أن يحدث تغير، مؤكدة أنه إلى الآن فصل الشتاء 2023 سيكون قريب الشبه لشتاء العام الماضي.

وتابعت أنه الشتاء سيشهد بالتأكيد انخفاضات ملحوظة في درجات الحرارة خاصة خلال فترات الليل، تصل إلى 2 و3 درجات، فضلا عن فرص سقوط الأمطار ستكون بشكل أكبر على مناطق من شمال البلاد، مردفة: لكن في ظل التغيرات المناخية بدأنا نعتاد على عنف ظواهر جوية مع حالات عدم الاستقرار في الأحوال الجوية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *