أخر الأخبار الجانبيةتكنولوجيا واتصالات

تويتر يواجه مشكلة جديدة بملايين الدولارات

قالت هيئة رقابية إنها ستقوم بالتحقيق مع شركة تويتر Twitter، بعد أن ادعى أحد المتسللين أنه تمكن من سرقة تفاصيل خاصة مرتبطة بأكثر من 400 مليون حساب على المنصة.

وبحسب ما ذكره موقع “bbc”، طلب مجرم إلكتروني مزعوم الأسبوع الماضي، والذي يحمل الاسم الرمزى Ryushi، من موقع تويتر دفع 200 ألف دولار لتسليم وحذف البيانات، التي ورد أنها تشمل بيانات بعض المشاهير، كان من بينها حساب “سوندار بيتشاي” رئيس شركة جوجل، والفنان الهندى الشهير سلمان خان.

 

وأوضحت لجنة حماية البيانات الأيرلندية (DPC)، إنها “ستحقق في امتثال تويتر لقانون حماية البيانات فيما يتعلق بمسألة الأمان هذه”، ولكن الشركة لم تعلق على هذا الادعاء.

 

وذكرت بعض التقارير السابقة، أن عينة من البيانات تم تسريبها لأكثر من 400 مليون حساب على تويتر، تشمل أرقام هواتف ورسائل البريد الإلكتروني الخاصة بمشاهير وشخصيات بارزة من السياسيين حول العالم.

 

وخلال الأسبوع الماضي، ذكرت صحيفة “الجارديان” البريطانية، أن بيانات عضوة الكونجرس الأمريكي ألكساندريا أوكاسيو كورتيز، كانت ضمن عينة البيانات التي نشرها المخترق، وفي الوقت نفسه تم تضمين بيانات المذيع بيرس مورجان، الذي تم اختراق حسابه على تويتر مؤخرا، ضمن البيانات المخترقة.

 

وحتى الآن، لم يرد الرئيس التنفيذي لشركة “تويتر”، إيلون ماسك، على طلب التعليق من مراسل الأمن السيبراني البارز بريان كريبس، على الرغم من أن الاختراق، كما يشير كريبس، ربما حدث قبل استحواذ رئيس شركة تسلا على تويتر.

 

ونظرا لأن المقر الرئيسي لشركة تويتر في أوروبا، يقع في مدينة دبلن، فإن لجنة حماية البيانات الأيرلندية هي السلطة المخول لها التحقيق في مدى امتثال تويتر لقواعد حماية البيانات في الاتحاد الأوروبي، والتي من المحتمل أن تفرض غرامة قياسية على الشركة لفشلها في حماية بيانات مستخدميها.

 

ويشار إلى لجنة حماية البيانات الأيرلندية، أصدرت في شهر نوفمبر الماضي قرار بفرض غرامة مالية قياسية على شركة “فيسبوك” الأمريكية، بلغت قيمتها 276 مليون دولار، بعد تسريب بيانات أكثر من 533 مليون مستخدم للمنصة.

 

وتعلقت أسماء بعض الشخصيات البارزة، بحادثة تسريب البيانات الشخصية لـ 400 مليون حساب على تويتر، كان من بينها نجم سلسلة أفلام “Dabangg” سلمان خان، ووزير الإعلام والإذاعة الهندي، و”سوندار بيتشاي” رئيس شركة جوجل من الهند، وعارضة الأزياء كارا ديليفين والسياسية ألكساندريا أوكاسيو كورتيز ومغني البوب شون مينديز من الولايات المتحدة، ورئيس الوزراء الأسترالي السابق سكوت موريسون، والإعلامي “بيرس مورجان “.

 

وذلك إلى جانب، تسريب بيانات نجوم البوب “تشارلي بوث و”شون مينديز”، ومغني الراب “دوجا كات”، والسياسي “ألكساندريا أو كاسيو كورتيز”، وابن الرئيس الأمريكي السابق “دونالد ترامب”، ولاعب كرة القدم الإسباني السابق “جيرارد بيكيه” وسي بي إس ميديا ووزير الإعلام والإذاعة الهندية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *