سلايدرعقارات

تطوير مصر تحصل علي تمويل من التجاري الدولي بقيمة 400 مليون جنيه

أعلنت شركة تطوير حصولها علي تمويل من البنك التجاري الدولي (مصر)-أكبر بنوك القطاع الخاص في مصر- بقيمة 400 مليون جنيه مقابل خصم أوراق تجارية لوحدات مسلمة بمشروع فوكا باي بالساحل الشمالي؛ بغرض تسريع وتيرة الأعمال الإنشائية للمشروع.

 

وبحصول شركة تطوير مصر على تمويل مقابل خصم أوراق تجارية لوحدات مسلمة، تصبح واحدة من أوائل شركات التطوير العقاري في مصر، التي استفادت من ذاك البرنامج التمويلي المُميز و المُقدم من التجاري الدولي ، وذلك بفضل نجاح “تطوير مصر” في تسليم المرحلتين الأولى والثانية للعملاء بمشروع فوكا باي خلال وقت قياسي.

 

تعتزم شركة تطوير مصر، استخدام القرض في تسريع وتيرة الأعمال الإنشائية بمشروع فوكا باي بالساحل الشمالي، بهدف تسليم وحدات المرحلة الثالثة والرابعة خلال عامي 2023 و 2024 علي التوالي.

 

قال الدكتور أحمد شلبي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة تطوير مصر: “يسعدنا تجديد التعاون مع البنك التجاري الدولي للاستفادة من الخدمات التمويلية والاستشارية التي يقدمها البنك، حيث سبق لنا التعاون للترويج للمنطقة التعليمية بمشروع بلومفيلدز، وتم تجديد التعاون للحصول علي تمويل بقيمة 400 مليون جنيه لتسريع وتيرة الأعمال الإنشائية بمشروع فوكا باي بالساحل الشمالي بهدف الانتهاء من تسليم مشروع فوكا باي بالكامل “.

 

ومن جانبه، أعرب عمرو الجنايني الرئيس التنفيذي القطاع المؤسسي بالبنك التجاري الدولي مصر، عن سعادته بتوقيع اتفاقية التمويل بقيمة 400 مليون جنيه مصري لصالح مشروع فوكا باي، حيث يتماشى هذا التمويل مع استراتيجية البنك في التوسع والمساهمة في خطة الدولة الطموحة الخاصة بالتوسع العمراني وبصفة خاصة في تنمية الساحل الشمالي الغربي من جمهورية مصر العربية.

 

أضاف أن هذه الاتفاقية تمثل باكورة التعاون المُثمر بين البنك التجاري الدولي مصر وشركة تطوير مصر، ضمن سلسلة من عمليات التمويل وخصم الأوراق التجارية الخاصة بالشركة، والذي يتطلع البنك إلى زيادة التعاون معهما مستقبلاً في مشروعاتهما العقارية المتميزة.

 

وكانت شركة تطوير مصر، قد أطلقت مشروع فوكا باي عام 2015 بمنطقة رأس الحكمة بالساحل الشمالي، بالتعاون مع الشركة المصرية للتنمية العمرانية والاستثمار السياحي مالكة الأرض، على مساحة 220 فدانًا ويضم المشروع 2500 وحدة متنوعة متضمنة فنادق مصممة بمفاهيم مبتكرة ومتميزة بالإضافة إلى شقق فندقية.

 

يتميز المشروع بموقع استراتيجي على الساحل الشمالي، على بعد 211 كيلو متر غرب الإسكندرية وعلى بعد 75 كيلو متر فقط من مرسى مطروح، كما يتميز بتصميم هندسي فريد يجعل كل وحدة في المشروع تطل على واجهة مائية سواء من خلال شاطئ البحر الذي يمتد لحوالي 800 متر أو الكريستال لاجون، ونجحت “تطوير مصر” في تسليم المرحلة الأولى من المشروع في عام 2019، وشهدت السنوات الماضية تشغيل ناجح للمشروع بشهادة قاطني وزوار المشروع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *