أخر الأخبار الجانبيةبنوك وتامين

بنك التعمير والإسكان يستهدف نموا 25% في الأرباح

أعلن حسن غانم الرئيس التنفيذي لبنك التعمير والإسكان إن البنك يستهدف تحقيق نمو قدره 25% في أرباحه ومختلف أنشطته بنهاية العام الجاري.

وحقق بنك التعمير والإسكان أرباحا قدرها 1.3 مليار جنيه خلال الربع الأول من العام الجاري ، بنسبة نمو قدرها 107% مقارنة بالربع الأول من العام الماضي.

وقال غانم إن 96% من تلك الأرباح ناتجة عن عمليات تشغيل ، حيث جاءت نتيجة لارتفاع إيرادات التشغيل لنحو 2.3 مليار جنيه.

أعرب الرئيس التنفيذي للبنك عن اعتزازه بالأداء القوي الذي تم تحقيقه خلال الربع الأول من العام الجارية، مؤكدا أنه يعكس الالتزام بأعلى معايير الكفاءة التشغيلية ، واستراتيجية التطوير التي تبناها البنك.

كما اكد غانم أن هذا النمو في أرباح البنك ومختلف أنشطته يأتي بفضل نجاح البنك في تطبيق خططه الطموحة للتوسع والنمو، وذلك من خلال تحقيق رضا العملاء وتلبية احتياجاتهم في مختلف المجالات، التوسع في طرح خدمات ومنتجات مصرفية مبتكرة مرتكزة على دراسات وتحليلات متعمقة للسوق المصرفي، بهدف تدعيم مركزه التنافسي وتلبية احتياجات كافة شرائح العملاء الحاليين والمرتقبين

وبحسب غانم فقد ارتفع حجم أصول البنك ارتفع بنسبة 12% خلال الربع الأول من 2023 مقارنة بالربع الأول من العام الماضي ، لتصل إلى 116 مليار جنيه.

أوضح أن هذه الزيادة في حجم الأصول جاءت مدفوعة بنمو حجم الودائع والقروض لدى البنك ، لافتا إلى وصول حجم محفظة الودائع إلى 97 مليار جنيه ، فيما بلغ حجم محفظة القروض 39 مليار جنيه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *