سلايدرعالم

بقوة 5.3 درجة على مقياس ريختر.. تفاصيل تعرض إيران لزلزال صباح اليوم

تعرضت منطقة غرب بندر عباس في جنوب إيران، صباح اليوم الثلاثاء، إلى زلزال بقوة 5.3 درجة على مقياس ريختر.

تسجيل هزة أرضية متوسطة في هرمزكان جنوب إيران

وكشف مركز رصد الزلازل بجامعة السلطان قابوس في سلطنة عمان، في بيان له، اليوم الثلاثاء، تسجيل هزة أرضية متوسطة في هرمزكان جنوب إيران، في شمال غرب بندر عباس.

وأوضح المركز أنّ الزلزال وقع في تمام الساعة الثامنة وخمس دقائق، حيث يبعد مركز الزلزال نحو 194 كيلومترا عن مدينة خصب العُمانية.

شعور سكان محافظة هرمزغان بقوة الزلزال

في حين أعلنت وكالة أنباء “مهر” الإيرانية نقلًا عن المركز الوطني لرصد الزلازل، أن الزلزال وقع في الساعة 9:35 صباح الثلاثاء، وعلى عمق 10 كيلومترات في محافظة فارس.

وأشار المركز إلى أن الزلزال وقع في خط العرض الشمالي 27.67 وخط الطول الشرقي 55.38، وأن سكان محافظة هرمزغان شعروا بقوة الزلزال

لا توجد معلومات دقيقة عن مقدار الأضرار المحتملة من الزلزال

ومن جانبه، قال المدير التنفيذي للهلال الأحمر لمحافظة فارس “حسين درويشي”، إن الهلال الأحمر على أهبة الاستعداد، وإنه لا توجد معلومات دقيقة عن مقدار الأضرار المحتملة.

ويأتي زلزال إيران بعد حدوث زلزال جديد في هطاي بتركيا، مساء أمس الاثنين، بقوة 6.4 على مقياس ريختر شعر بها سكان مصر ولبنان، والذي أدى إلى مصرع 3 أشخاص وإصابة 213 أخرين.

ومنذ أسبوعين، ضرب زلزال مدمر تركيا وشمال سوريا، بلغت قوته 7.8 درجات على مقياس ريختر، وتسبب في مصرع أكثر من 47 ألف شخص، وشعر بالزلزال سكان سوريا والأردن والعراق ولبنان ومصر.

وسجلت السلطات التركية أكثر من 6 آلاف هزة ارتدادية منذ ذلك الحين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *