سلايدرمصر

المؤشرا الأولية لنتيجة الثانوية العامة وموعد ظهورها ورابط الحصول عليها

كتبت – سها يحيي

زاد البحث خلال الساعات الماضية عن نتيجة الثانوية العامة، وذلك بعد انتهاء الطلاب من أداء آخر امتحان لهم يوم الخميس الماضي، 21 يوليو.

موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة
كشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، موعد الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة وهو نهاية الأسبوع الأول من شهر أغسطس المقبل 2022.
ولم توضح الوزارة يوم محدد لإعلان نتيجة الثانوية العامة 2022، لان أعمال تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2022 مازالت مستمرة ومحاضر الكنترولات يتم ارسالها للوزارة حتى الآن.

رابط الحصول على النتيجة
وأعلنت وزارة التعليم عن رابط رسمي للحصول على نتيجة الشهادة الثانوية لعام 2022.
ويمكن لطلاب الثانوية العامة الحصول على النتيجة من خلال هذا الرابط https://g12.emis.gov.eg/ بعد اعتمادها رسميًا من وزارة التربية والتعليم.

امتحانات الدو الثاني
واعلنت الوزارة جدول امتحانات الثانوية العامة دور ثان، موضحة أن الامتحانات تبدا 20 أغسطس المقبل وتنتهى 30 من نفس الشهر.

مؤشرات نتيجة الثانوية العامة
وتوضح مؤشرات نتيجة الثانوية العامة 2022 من داخل الكنترولات أن نتيجة الثانوية العامة 2022 أن متوسطات المجاميع ستكون بنفس متوسطات مجاميع نتيجة الثانوية العامة العام الماضي، وستكون نسب النجاح والارقام شبيهة جدًا من نتيجة الثانوية العامة العام الماضي ، وفقًا لما أعلن وزير التعليم.

وكانت أنباء ترددت عن إعلان نتيجة الثانوية العامة السبت المقبل، وإعلان أوائل الثانوية العامة غدًا الخميس، الأمر الذي نفته وزارة التربية والتعليم، مؤكدة أن الوزارة غير مسئولة إلا عما تعلنه رسميًا عبر صفحتها الرسمية على “الفيس بوك” والحساب الرسمي لوزير التربية والتعليم على “الفيس بوك”.
وناشدت الوزارة جميع طلاب الثانوية العامة بعدم الانسياق وراء أي أخبار غير رسمية يتم تداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعي بشأن نتيجة الثانوية العامة.

يذكر أنه فور اعتماد النتيجة رسميًا، سيقوم الدكتور طارق شوقي، بالاتصال هاتفيًا بأوائل الثانوية العامة 2022، لتهنئتهم بالنجاح والتفوق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *