سلايدرملفات وحوارات

الفسيخ «ضيف غالى» على مائدة عيد الفطر

مع حلول عيد الفطر المبارك، يزداد الطلب على شراء الفسيخ والرنجة، وهما من أهم المأكولات التي يحرص المصريون على تناولها في هذا العيد، ولكن هذا العام، يواجه المستهلكون ارتفاعًا ملحوظًا في أسعار هذه الأسماك؛ مما أثار قلق الكثير من المصريين.

وخلال جولة أجرتها البورصجية في إحدى المحلات بالهرم لرصد أسعار الفسيخ والرنجة والتي تشهد إقبالًا كبيرًا عليها، قال “إيهاب حمودة” فسخاني بمنطقة الهرم: إنه يوجد ارتفاع في الأسعار بشكل كبير، حيث زادت الأسعار بنسبة 25% مقارنة بالسنة الماضية، وبوجه خاص ارتفعت أسعار الرنجة وذلك يرجع لاستيرادها وارتفاع سعر الدولار، وذكر أن ارتفاع الأسعار بكل موسم بسبب الإقبال الكبير على شراء الفسيخ والرنجة.

كما ذكر حمودة، أن سعر الفسيخ الجامبو 300 جنيه، بينما وصل سعر الفسيخ الوسط 250 جنيه للكيلو، وجاء سعر السردين 130 جنيه للكيلو، أما عن سعر الرنجة فتختلف أسعارها حسب النوع والحجم، حيث وصل سعر الرنجة بطارخ سعر كيلو 170 جنيه، بينما وصل سعر الرنجة الهولندي حجم صغير 105 جنيه، والرنجة الهولندي وسط 115 جنيه، وجاءت سعر الرنجة السوبر كبيرة 125 جنيه للكيلو.

أما عن سعر الأسماك في المحلات.. وصل كيلو السمك الماكريل 84 جنيهًا، بينما وصل كيلو السمك البلطي 74 جنيهًا، كما وصل سعر كيلو سمك السردين 84 جنيهًا، اما عن سمك مكرونة وصل سعره لـ 84 جنيهًا للكيلو.

وفي هذا الإطار، يوجد العديد من النصائح لشراء الفسيخ والرنجة منها، التأكد من جودة المنتج يجب التأكد من لون الفسيخ والرنجة ورائحتها، والتأكد من عدم وجود أي علامات تدل على فسادها قبل شرائها، كما يفضل الشراء من مصدر موثوق ومحلات معروفة بجودتها وسمعتها الطيبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *