سلايدرعالم

 التليفزيون التركي: أردوغان يتصدر نتائج الانتخابات بعد فرز 25% من الأصوات

 

أفاد التليفزيون الرسمي التركي، اليوم الأحد، بتصدر الرئيس المنتهية ولايته رجب طيب أردوغان للانتخابات الرئاسية بعد فرز 25% من أصوات الناخبين.

وكانت نتائج أولية لانتخابات الرئاسة التركية، أظهرت حصول أردوغان على 55.98% مقابل 38.0% لمرشح المعارضة كمال كليجدار أوغلو، بعد فرز 17% من أصوات الناخبين.

ورفع رئيس المجلس الأعلى للانتخابات في تركيا في وقت سابق حظرا على النشر، وطالب بالانتظار حتى يعلن المجلس النتائج الأولية الرسمية في وقت لاحق اليوم.

وأظهرت استطلاعات الرأي قبل الانتخابات تفوق كليتشدار أوغلو الذي تعهد بالتراجع عن الكثير من سياسات أردوغان الممتدة منذ 20 عاما.

إلى ذلك أفادت وسائل إعلام تركية، مساء الأحد، بأن نسبة المشاركة في الانتخابات الرئاسية والبرلمانية وصلت إلى 87.7%.

كما أظهرت النتائج الأولية للانتخابات البرلمانية حصول حزب العدالة والتنمية على 32.7% مقابل 34.82% لحزب الشعب الجمهوري المعارض.

في وقت سابق، أعلن أحمد ينار، رئيس الهيئة العليا للانتخابات التركية، اليوم الأحد، انتهاء عملية التصويت في الانتخابات الرئاسية والبرلمانية دون ورود أي مشكلات.

وأغلقت مراكز الاقتراع في جميع أنحاء البلاد في الانتخابات الرئاسية والتشريعية، وبدأت عملية فرز الأصوات.

من جانبه، قال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، إن “عملية التصويت تمت بما يليق بديمقراطية تركيا”، مؤكدا أن “الوقت الآن للتمسك بنتائج صناديق الاقتراع وحتى إعلان النتائج النهائية سنستمر في حماية إرادة الأمة”.

وتجرى الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية في 28 مايو، في حال لم يفز أي من المرشحين بنسبة أكثر من 50% من الأصوات خلال الجولة الأولى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *