سلايدرعالم

استطلاعات رأي: الأمريكيون يفضلون بايدن “الرئيس”.. والاقتصاد يقلل حظوظه

يواجه الرئيس الأمريكي جو بايدن تحديات كبيرة على مستويات مختلفة، تُهدد مساعيه للحصول على ولاية جديدة في البيت الأبيض، والتي تأثرت بالأزمات الاقتصادية التي هزت الولايات المتحدة على مدى العامين الماضيين.

 

الأداء الرئاسي

 

كشف استطلاع رأي لشبكة “ياهو”، عن احتفاظ الرئيس الأمريكي جو بايدن بتفوق طفيف على مستوى الشعبية في الشارع الأمريكي، على حساب المرشح الرئاسي المحتمل الجمهوري دونالد ترامب.

 

ووفقًا للاستطلاع، الذي شمل 1584 شخصًا في الولايات المتحدة وتم إجراؤه في الفترة من 5 إلى 8 مايو الجاري، فإن “بايدن” لا يزال متفوق بعدد من النقاط على حساب ترامب، إذ حصل الرئيس الأمريكي الحالي على تأييد 52%، وحصل باقي المرشحون على 34% من الأصوات.

 

ويأتي ذلك مخالفًا لبعض استطلاعات الرأي التي تناولت أداء “بايدن” في الرئاسة بشكل عام، إذ وافق 43% من الأمريكيين على أدائه كرئيس للبلاد، فيما رأى 48% لا يوافقون على أدائه، وذلك حسب استطلاع للرأي نفذته صحيفة “واشنطن بوست” وشبكة “ABC” الأمريكيتين.

 

غضب بشأن الاقتصاد

مسح أجرته مؤسسة “جالوب”، إلى مدى تأثر إدارة بايدن بالأزمات الاقتصادية التي تمر بها الولايات المتحدة، إذ وجد أن الأمريكيين يفتقدون الثقة في أن قادة البيت الأبيض والاحتياطي الفيدرالي ووزارة الخزانة يفعلون الشيء الصحيح لمعالجة آثار التضخم.

ووفقًا للمسح، فإن 35٪ فقط من الذين شملهم الاستطلاع لديهم “قدر كبير” أو “معقول” من الثقة في الرئيس جو بايدن سيتخذ القرارات الصحيحة على المستوى الاقتصادي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *