سلايدرمصر

أغرب واقعة تسريب.. طالبة تفضح نفسها بكشف بياناتها في صور امتحان الجيولوجيا المتداولة للثانوية العامة

كتبت – سها يحيي

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، صباح اليوم الأحد، صور من امتحان مادة الجيولوجيا والعلوم البيئية لشعبة “علمي علوم” للثانوية العامة، عبر صفحات الغش الالكتروني “التليجرام”.

وأثار الامتحان حالة من الجدل بعد أن ظهر بالخطأ اسم الطالبة التي قامت بتسريب الامتحان بعد بدءه في اللجان وبياناتها.

امتحان
امتحان

وظهر ف الصورة اسم الطالبة التي تُدعى “أروى”، وهي من منيا القمح بمحافظة الشرقية، ورقم نسخة الامتحان 5.

وأعرب أولياء الأمور عبر صفحات “الفيس بوك” سعادتهم بوقوع المسئولة عن تسريب الامتحان وفضحها لنفسها عن طريق الخطأ، مؤكدين أن وزارة التربية والتعليم ستتمكن من الوصول إليها بكل سهولة.

ويؤدي طلاب الثانوية العامة الشعبة العلمية (علوم)، اليوم الأحد، الامتحان في مادة الجيولوجيا والعلوم البيئية، بينما يؤدي طلاب الثانوية العامة شعبة (الرياضيات) الامتحان في مادة الرياضيات البحتة “التفاضل والتكامل”، ويؤدي طلاب الثانوية العامة الشعبة الأدبية الامتحان في مادة علم النفس والاجتماع.

امتحان
امتحان

إعلان موعد نتيجة الثانوية العامة قبل نهاية الأسبوع الجاري

وكان الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، صرح عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، بأنه سيتم إعلان موعد نتيجة الثانوية العامة، ونظام التظلمات وجدول امتحانات الدور الثاني، بالإضافة إلى خريطة العام الدراسي الجديد 2022/2023، قبل نهاية الأسبوع الجاري.

امتحان
امتحان

تسريب امتحان الفيزياء من داخل سيارة

كذلك تطرق الوزير إلى تسريب امتحان مادة الفيزياء للشعبة العلمية بالثانوية العامة يوم الخميس الماضي بعد مرور أقل من نصف ساعة على الامتحان من داخل سيارة، وقال الوزير “انتظروا تفاصيل التعامل الصارم مع من نشر صورة اسئلة الفيزياء من داخل سيارة ومن تعاون معه خلال هذا الاسبوع باذن الله وبعد الانتهاء من الإجراءات القانونية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *