سلايدرعالم

أبو الغيط : انهاء الفراغ الرئاسي من أجل استقرار البلاد

أستقبل الأمين العام لجامعة الدول العربية ،  أحمد أبو الغيط ، السيدة  “جوانا وورنيكا” المنسقة الخاصة للأمم المتحدة في لبنان اليوم الأحد ،  13 نوفمبر الجاري، وذلك بمقر الأمانة العامة بالقاهرة.

 

وطالب أحمد أبو الغيط  جميع القوى السياسية والقيادات اللبنانية بالعمل على إنهاء الفراغ في أسرع وقت عبر انتخاب رئيس للجمهورية يكون ملبياً لتطلعات اللبنانيين كافة، وعنواناً على تحقيق التوافق المنشود.

 

وأضاف أحمد  أبو الغيط  أن من جانبه على مواكبة الجامعة العربية للبنان في جميع محطاته السياسية، مُعتبراً أن انهاء الفراغ الرئاسي يُمثل أهمية حاسمة في هذه المرحلة من أجل استقرار البلاد، وتمكين الحكومة من أداء مهامها وتنفيذ الإصلاحات الاقتصادية الضرورية والكفيلة بإنهاء معاناة الشعب اللبناني التي امتدت لسنوات.

 

 

واكد الأمين العام لجامعة الدول العربية أن  ليس في مصلحة لبنان  الفراغ الرئاسي واستمراره يُسهم في تعميق أزمة البلد، وزيادة معاناة الشعب.

 

 

 

وقلب جمال رشدي المتحدث الرسمي باسم الأمين العام أن اللقاء شهد تبادلاً للرأي حول الأزمة اللبنانية وسُبل كسر حالة الانسداد السياسي التي يُعاني منها البلد، حيث استمع أبو الغيط لتقييم المسئولة الأممية حول الوضع ومخاطر استمرار الفراغ الرئاسي لفترة ممتدة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *