سلايدرمصر

وزير النقل: مستقل عربات القطار الكهربائي تشبه سيارات المرسيدس

كتب – محمد علي

أشاد وزير النقل الفريق كامل الوزير، بالإمكانيات والمميزات التي توفرها عربات القطار الكهربائي الخفيف، والتي افتتحها الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم.

اقرأ أيضا.. السيسي يلتقي سلطان عمان في قصر العلم العامر

وأشار الوزير إلى أن القطارات الجديدة التابعة لشركة (تالجو) الإسبانية تحتوي على تكنولوجيا حديثة لضمان أمانة وراحة المسافر، مضيفا أنه تم تدريب المهندسين والفنيين في دولة منشأ القطار للتدريب على الاستخدام والصيانة.. موضحا أن العقود المبرمة مع الشركة تتضمن توريد وصيانة القطارات.

وقال :”الراكب يشعر خلال ركوبه عربات القطار بأنه يركب سيارة مرسيدس، حيث تشمل مساعدين أفقي ورأسي، فرامل ميكانيكية وثلاثية (ميكانيكي وهواء وكهربائي)، تتضمن وسائل تأمين عالية”.

وتابع “إننا قمنا بعمل بحث على كل المحطات المركزية في العالم وكان أكبرها محطة في فرنسا تحوي 4 وسائل نقل؛ نحن لدينا 7 وسائل نقل بها 4 كهربائية أولها المبنى الرئيسي والذي بداخله ثلاث وسائل نقل، خط سكك حديد القاهرة السويس، وتم بتوجيه سيادتكم في إطار تخطيط مصر الجديدة وإنشاء محور الفريق عصار والفريق عرابي، بنقله إلى محطة عدلي منصور لفك منطقة الزحام المروري والكثافة المرورية الموجودة في عين شمس، ثم استخدام مسار السكة الحديد كمحور مرور آخر في منطقة مصر الجديدة”.

وتابع الفريق كامل الوزير وزير النقل والمواصلات الشرح المفصل للرئيس السيسي، قائلا: “إن العنصر البشري هو من أهم الأولويات في المنظومة وذلك وفقا لتوجيهات القيادة السياسية”.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *