سلايدرمصر

نتيجة الثانوية العامة.. الموعد النهائي للإعلان عنها ورابط وخطوات الاستعلام

حالة من القلق تنتاب طلاب الثانوية العامة مع اقتراب موعد إعلان نتيجة الامتحانات، ويبحث الطلاب بين الحين والآخر عن موعد إعلان النتيجة.

 

اقرأ أيضًا.. المؤشرا الأولية لنتيجة الثانوية العامة وموعد ظهورها ورابط الحصول عليها

موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة

من المنتظر الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة خلال الـ48 ساعة المقبلة، وفقًا لما أعلنه الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، حيث قال إنه سيتم إعلان نتيجة الثانوية العامة بنهاية الأسبوع الأول من شهر أغسطس الجاري، بأفصى تقدير يوم 7 أغسطس، أي بعد يومين من الآن.
وأشارت تقارير إعلامية إلى أن كافة الاستعدادات لإعلان النتيجة قد انتهت، وبقي اعتماد وزير التعليم، ما يعزز التوقعات بإعلان النتيجة ظهر السبت.

مؤتمر صحفي للإعلان عن النتائج

ومن المقرر أن يعقد وزير التعليم غدًا السبت أو بعد غد الأحد مؤمر صحفي للإعلان عن النتيجة.

رابط وخطوات الحصول على النتيجة

وأتاحت الوزارة رابط رسمي للحصول على نتيجة الثانوية العامة، وإليك خطوات الاستعلام عن النتيجة..
1. الدخول على الرابط التالي https://moe.gov.eg/.
2. إدخال رقم الجلوس.
3. الضغط على عرض النتيجة.
وتضمن نتيجة الثانوية العامة 2022، درجات كل مادة في حالة كان الطالب ناجحًا أم راسبًا أم سيدخل امتحانات الدور الثاني، كذلك يظهر للطالب المجموع الحاصل عليه في الثانوية العامة 2022 بالدرجات وليست بالنسبة المئوية.

وكان طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، كتب عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، أول أمس الأربعاء، “ما يزال بعض المحررين والمواقع والصحف يرددون معلومات ويكتبون عناوين رنانة عن أرقام طلبة استفادوا من درجات الرأفة وآخرين تغيرت حالتهم من راسب إلى ناجح، وكل هذا لا أساس له على الإطلاق وعار تماما من الصحة!”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *