سلايدرمصر

من داخل سيارة.. القصة الكاملة لتسريب امتحان مادة الفيزياء 2022 للثانوية العامة

كتبت: سها يحيى

أثار امتحان “مادة الفيزياء” لطلاب الشعبة العلمية بالثانوية العامة، اليوم الخميس، جدلًا واسعًا بعد تداول صور الامتحان من داخل سيارة.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي وصفحات الغش الإلكتروني على “التليجرام” صور امتحان الفيزياء بعد أقل من نصف ساعة من بدء الامتحان، الذي انطلق صباح اليوم الخميس.

اقراء ايضاضوابط وخطوات سداد المصروفات للطلاب للعام الدراسي الجديد

تعليق وزير التعليم على تسريب امتحان الفيزياء

ومن جانبه علق طارق شوقي، وزير التعليم على تسريب الامتحان من خلال منشور عبر صفحته على “الفيس بوك”، قال فيه: “توضيح هام، تم ضبط المتسببين في تصوير بعض أسئلة مادة الفيزياء “من داخل سيارة”، ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعى، هى من أوراق الامتحان الاحتياطي ولا تخص أي طالب، لجنة أبو زعبل البلد بإدارة الخانكة التعليمية بمحافظة القليوبية”.

وأضاف: “قد تم إحالة المتسببين للتحقيق وسوف تعلن الوزارة نتيجة التحقيق الأسبوع القادم، ولا يخفى على أحد المحاولات المستميتة لتشويه صورة الامتحانات المصرية، لا سيما إنها تسير بانتظام شديد، والمتسبب ليس طالبًا من الأساس، وأن هذه الورقة ليست ورقة امتحانية وإنما من مظروف الاسئلة الاحتياطية!”.

 

امتحانات الثانوية العامة

امتحان مادة الفيزياء
امتحان مادة الفيزياء

يذكر أن طلاب الثانوية العامة الشعبة العلمية أدوا، صباح اليوم الخميس، امتحان مادة الفيزياء، في حين أدى طلاب الثانوية العامة الشعبة الأدبية امتحان مادة التاريخ، ويؤدى طلاب مدارس المتفوقين STEM الامتحان في مادة مقاييس المفاهيم (الكيمياء).

امتحان مادة الفيزياء

ويتبقى ثلاثة امتحانات وينتهي ماراثون الثانوية العامة، حيث يؤدي الطلاب يوم الأحد 17 يوليو 2022 امتحان مادة الجيولوجيا لعلمي علوم من 9 لـ12 ظهرا + التفاضل والتكامل لعلمي رياضة من 9 لـ 11 صباحا + علم النفس لأدبي من 9 ـ 12 ظهرًا، ويوم الثلاثاء 19 يوليو 2022 : الجبر والهندسة الفراغية من 9 لـ11 صباحا، ويوم الخميس 21 يوليو 2022 : الأحياء لعلمي من 9 ـ 12 ظهرا + الاستاتيكا لعلمي رياضة من 9 لـ 11 صباحا + الفلسفة لأدبي من 9 لـ12 ظهرا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *