رياضةسلايدرغير مصنف

من الأهلي المصري إلى السعودي.. موسيماني يبدأ أولى محطاته التدريبية بعد رحيله عن الفريق الاحمر

تصدر الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني مؤشرات بحث جوجل خلال الساعات الماضية، وذلك بعد إعلان الأهلي السعودي تعاقده معه، في أولى محطاته التدريبية بعد رحيله عن النادي الأهلي المصري في يونيو الماضي.

أقرأ أيضا.. مفاجأة جديدة.. سر رحيل موسيماني عن الأهلي

الأهلي السعودي يتعاقد مع موسيماني لقيادة الفريق

وأعلن النادي الأهلي السعودي، التعاقد مع موسيماني لقيادة الفريق الاول لكرة القدم بالنادي، خلفاً للأوروغواياني روبرت سيبولدي.

ونشر النادي، عبر حسابه على موقع التدوين “تويتر”، صورة لموسيماني مع لقب أفريقيا الذي حصل عليه مع النادي الأهلي المصري، وجاء التعليق عليها كالتالي: “بيتسو موسيماني مدربًا للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي”.

موسيماني سيتقاضى مبلغ لا يتجاوز مليون دولار

وكشفت تقارير إعلامية أن بيتسو موسيماني وقع على عقود تدريب الأهلي السعودي حتى نهاية الموسم الجاري، وأنه سيتقاضي مع جهازه المعاون مبلغ لا يتجاوز مليون دولار، لقيادة الفريق في دوري الدرجة الأولى السعودي.

رحيل موسيماني عن الأهلي المصري يونيو الماضي

وكان بيتسو موسيماني قد رحل عن تدريب الأهلي المصري، في شهر يونيو الماضي، بعد فسخ التعاقد بالتراضي، بعد عامين قضاهما داخل القلعة الحمراء.

وقاد موسيماني الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي في 102 لقاء حقق الفوز فى 65 مباراة وتعادل فى 26 مناسبة، وخسر 11 مواجهة، أحرز 194 هدفا وتلقى مرماه 79 هدفا.
وفاز الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني مع النادي الأهلي بـ 5 بطولات، هي : دوري أبطال أفريقيا مرتين، والسوبر الأفريقي مرتين، وكأس مصر مرة، كما قاد المارد الأحمر لتحقيق الميدالية البرونزية فى كأس العالم للأندية مرتين على التوالي.

يذكر أن أهلي جدة يحتل المركز السابع في سلم ترتيب بطولة دوري الدرجة الأولى السعودي، بعد هبوطه من دوري المحترفين الموسم الماضي.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.