سلايدرمصر

“كورونا” يضرب من جديد.. ارتفاع عدد الإصابات وتحويل 3 مستشفيات لـ”عزل كامل”

كتبت – سها يحيي

حالة من القلق باتت تسيطر على الشارع المصري بعد ارتفاع أعداد الإصابات بفيروس كورونا خلال الأيام الماضية.

وكشف الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، خلال تصريحات تليفزيونية، أن مصر أمام موجة سادسة لـ”كورونا”، وأن هناك تزايد في أعداد الإصابات منذ 10 أيام، مؤكدًا أن هناك موجة جديدة من إصابات كورونا يشهدها العالم كله، وأن الفيروس لم ينتهِ ومازال موجودا كوباء عالمي.

كورونا
كورونا

أعراض الموجة السادسة من كورونا

التهاب الحلق.

التهاب في الحنجرة.

سعال.

عطس ورشح.

تكسير في الجسم.

ارتفاع في درجة الحرارة.

كورونا
كورونا

وتستمر مدة تلك الأعراض نحو 5 أيام، وتختفي مع الاهتمام بالتغذية الصحية وتناول مخفضات الحرارة.

 

استعدادات وزارة الصحة للموجة الجديدة

ومن جانبها حذرت وزارة الصحة من التراخي في الإجراءات الاحترازية، مطالبة بضرورة الحصول على الجرعة التنشيطية من لقاح كورونا، في حين طمأنت الوزارة المواطنين من أن الحالات المسجلة حاليا من إصابات كورونا ليست قوية أو شديدة الخطورة والمضاعفات.

كورونا
كورونا

وأعلنت الوزارة أنه من المقرر تحويل مستشفيات صدر العباسية وحميات العباسية وحميات حلوان من مستشفيات عزل جزئى إلي مستشفيات عزل كامل لاستيعاب الأعداد المتوقعة من حالات الحجز بالمستشفيات، نظرا لزيادة حالات الانتظار مع بداية الموجة السادسة من جائحة كورونا.

ورفعت الوزارة استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، لمتابعة الموقف أولاً بأول واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية.

كورونا
كورونا

وقامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن “105”، و”15335″ ورقم الواتساب “01553105105”، بالإضافة إلى تطبيق “صحة مصر” المتاح على الهواتف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *