سلايدرمصر

عمرة بـ4400 جنيه فقط.. خطوات التسجيل على منصة “نسك”

كشف توفيق بن فوزان بن محمد الربيعة، وزير الحج والعمرة السعودي، أن منصة “نسك”، تقدم العديد من التسهيلات لقدوم المعتمرين المصريين إلى مكة المكرمة والزوار إلى المدينة المنورة.

وأوضح أن المنصة تقدم أنواع متعددة من التأشيرات لتأدية مناسك العمرة، مضيفًا: “المواطن المصري يمكنه أداء مناسك العمرة كاملة بمبلغ 4400 جنيه فقط بدون تذاكر السفر من خلال التسجيل والحجز عن طريق منصة نسك”.

ويبحث المصريون منذ إعلان وزير الحج والعمرة السعودي عن منصة “نسك” عن كيفية التسجيل على المنصة للتقديم في العمرة، لذا يقدم “البورصجية نيوز” رابط وخطوات التسجيل على منصة “نسك”.

رابط وخطوات التسجيل على منصة “نسك” السعودية

الدخول على الموقع الالكتروني “نسك” عبر الرابط التالي www.nusuk.sa.
الضغط على التقديم على التأشيرة.
إدخال بياناتك بشكل صحيح.
يتم الدخول على صفحة أخرى بها جميع البيانات التي قمت بإدخالها.
عليك التأكد من صحة بياناتك.
الضغط على التالي.
تحديد جنسيتك.
النقر على عرض، وذلك لتظهر لك الباقات المختلفة.
اختر الباقة المناسبة.
اضغط على كلمة التالي.
اقرأ الشروط والأحكام وقم بالموافقة عليها.
قم بدفع الرسوم.
ستظهر لك رسالة “تمت بنجاح”.

يذكر أن منصة “نسك” هي منصة إلكترونية، أطلقتها وزارة الحج والعمرة في 26 سبتمبر 2022، لتكون البوابة السعودية الجديدة لقاصدي مكة المكرمة والمدينة المنورة، بهدف تطوير تجربة ضيوف الرحمن، وتيسيـر إجراءات قدومهم من جميع أنحاء العالم، وذلك ضمن مبادرات برنامج خدمة ضيوف الرحمن أحد برامج رؤية المملكة 2030.

وتقدم منصة “نسك”، عدة خدمات منها، “حجز مناسك العمرة، تسهيل الإجراءات التي تتعلق بعملية الدفع والحجز وكذلك التوصيل، حجز الرحلات السياحية والثقافية، وزيارة الأماكن الأثرية بالمملكة، خدمات عالية المستوى للمعتمرين والزوار”.

وكذلك: “خدمة إصدار التأشيرات لدخول الأراضي السعودية، تقديم دورات المتخصصة للعاملين بالقطاع الخاص، خرائط تفاعلية للأماكن المقدسة، الحصول على معلومات تتعلق بالصحية، الاطلاع على العروض المميزة والمتنوعة، توفير المنصة للترجمة بعدد اللغات المختلفة، التعرف على الأماكن المناسبة لأداء المناسك”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *