سلايدرعالم

بايدن  يوضع اللمسات الأخيرة  لإرسال دبابات أبرامز إلى أوكرانيا

 

صرحت إدارة الرئيس الأمريكى جو بايدن ،  اليوم الثلاثاء الموافق 24يناىر الجارى ، عن إستعدادها بوضع اللمسات الأخيرة  لإرسال دبابات أبرامز أمريكية الصنع إلى أوكرانيا ويمكن أن تصدر إعلانًا في أقرب وقت هذا الأسبوع ، وفقًا لثلاثة مسؤولين أمريكيين مطلعين على المداولات.

يمكن أن يكون الإعلان عن الدبابات جزءًا من محاولة لكسر الجمود الدبلوماسي مع ألمانيا ، والتي أشارت للولايات المتحدة الأسبوع الماضي أنها لن ترسل دباباتها من طراز ليوبارد إلى أوكرانيا ما لم توافق الولايات المتحدة أيضًا على إرسال دبابات إم 1 أبرامز.

 

وقال مسؤولون إن توقيت التسليم الفعلي للدبابات ما زال غير واضح ويستغرق الأمر عادة عدة أشهر لتدريب القوات على استخدام الدبابات بشكل فعال، بحسب ماأوردته شبكة “سي إن إن” الأمريكية.

 

 

كان كبار مسؤولي الأمن القومي في الإدارة يفكرون بنشاط في الخطوات التي يمكنهم اتخاذها لإقناع ألمانيا بإرسال الفهود.

 

قالت نائبة وزير الخارجية الأمريكية ويندي شيرمان اليوم، إنها تشتبه في أن مسألة الدبابات ستحل قريبًا نسبيًا.

 

قال شيرمان في تصريحات في نادي مدينة كليفلاند في أوهايو يوم الثلاثاء: “أن هذا صعب علي الجميع،  ويجب على كل دولة كما قال الرئيس بايدن أن تتخذ قراراتها الخاصة بشأن الأسلحة التي تريد توفيرها”.

 

 

وردا على سؤال حول ما كان يحدث بشأن توفير الدبابات  “الفهود ” او “ليوبارد” الألمانية أو أبرامز الأمريكية،  ولم يعط شيرمان إجابة محددة ، لكنه قال ، “أعتقد أنك سترى في الأيام المقبلة حلًا لبعض هذه القضايا”.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.