سلايدرفن وثقافة

“الإسكندرية لا ترحب بك”.. القصة الكاملة لأزمة حفل محمد رمضان في عروس البحر المتوسط

أثار حفل الفنان محمد رمضان بالإسكندرية -المقرر إقامته يوم 7 أكتوبر- جدلًا خلال الأيام الماضية، وذلك بعد الحملة التي شنت ضده على مواقع التواصل الاجتماعي.

أقرأ أيضا.. بعد حداده على وفاة الملكة إليزابيث.. “دوشة” محمد رمضان تتصدر تريند “جوجل”
دعوات تطالب بإلغاء حفل رمضان في الإسكندرية

وانتشرت دعوات على مواقع التواصل الاجتماعي وصفحات خاصة بمحافظة الإسكندرية، تطالب بإلغاء حفل محمد رمضان، وأطلقت هذه الصفحات هاشتاج “الإسكندرية لا ترحب بك”، و”غير مرحب بك في الإسكندرية”، و”غير مرحب بك في بلد الفن وسيد درويش”، مع صور دعاية حفل رمضان وعليها علامة خطأ باللون الأحمر.

وبعد حملة الهجوم على رمضان انتشرت أنباء عن إلغاء حفله الغنائي بالإسكندرية، إلا أنه سرعان ما أكدت الجهة المنظمة للحفل أن الحفل قائم ولا صحة للشائعات التي يتم ترويجها حول إلغاء الحفل.

تعليق الجهة المنظمة للحفل على الهجوم على رمضان

وقالت الجهة المنظمة، في بيان لها، أمس الثلاثاء، إن هناك إقبال كبير من الجمهور على شراء تذاكر الحفل، حيث وصل نسبة حجوزات الحفل لـ ٥٠ ٪ حتى الآن من قيمة التذاكر، مؤكدة أن الشائعات التي تم ترويجها حول إلغاء الحفل من قبل بعض مروجيها، لن ولم تؤثر على بيع تذاكر الحفل، نظرا لشعبية وجماهيرية النجم محمد رمضان وحب أهالي اسكندرية له.

وأشارت إلى أن هناك حملات مدفوعة الأجر من مروجي الشائعات كانت تسعى وراء تشويه الحفل وعدم إقامته، مستخدمين بعض العبارات التي لا تليق بشعب الإسكندرية.

اتخاذ الاجراءات القانونية ضد مروجي شائعات إلغاء حفل رمضان

وفي بيان جديد، اليوم الأربعاء، للجهة المنظمة للحفل، قالت إنها بدأت في اتخاذ إجراءاتها القانونية ضد هذه الصفحات المزيفة ومروجي شائعات إلغاء حفل رمضان بالإسكندرية، وتقديم بلاغ رسمي ضدها للجهات الحكومية المختصة بالإنترنت، وأيضا بلاغا للسيد المستشار النائب العام، مؤكدة أن مروجي هذه الشائعات الكاذبة يطلقونها لجمع الكثير من المشاهدات والتفاعلات لصفحاتهم بغرض التربح من نشر هذه الأخبار المزيفة والكاذبة.

أول رد من محمد رمضان على حملة الهجوم عليه

وفي أول تعليق له، رد رمضان على الهجوم عليه بمقطع فيديو، نشره عبر حساباته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، قال فيه: “حق الرد على الحملة الممنهجة ضدي في طريقي لبلد الـ٦ مليون إسكندراني .. ثقة في الله محبة”.

وأوضح رمضان أن الشركة المنظمة للحفل قامت ببيع ما يقرب من 70% من تذاكر الحفل، وذلك قبل موعد الحفل بـ17 يوما، لافتًا إلى أماكن حجز الحفل.

وأكد أنه سيسافر إلى مدينة الإسكندرية دون حراسة من أجل إثبات عدم صحة هذه الحملة، وأنه سوف يتواجد وسط الجمهور السكندري للرد على هذه الحملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.