تكنولوجيا واتصالات

Meta مالكة “فيسبوك” تخطط للقضاء على Twitter

أظهرت شركة ميتا Meta، الشركة الأم لـ “فيسبوك”، خططتها الجديدة للموظفين والتي تنوى من خلالها إنشاء شبكة اجتماعية قائمة على النصوص مصممة للتنافس مع تويتر Twitter، حسبما أفادت مصادر لـ “بي بي سي”.

ويمكن أن يسمح تطبيق “ميتا” الجديد للمستخدمين بمتابعة الحسابات التي يتابعونها بالفعل على إنستجرام Instagram، المخصص لمشاركة الصور، كما سيسمح لمستخدمي التطبيق بجلب المتابعين من المنصات اللامركزية مثل Mastodon.

شبكة اجتماعية لا مركزية قائمة على إنستجرام

وأكد متحدث باسم شركة “ميتا” لشبكة “بي بي سي” أن المنصة قيد التطوير، قائلا: “نحن نستكشف شبكة اجتماعية لا مركزية قائمة بذاتها لمشاركة التحديثات النصية”.

وقال كبير مسؤولي المنتجات في شركة “ميتا”، كريس كوكس: “إن البرمجة جارية على المنصة، وتهدف عملاقة التكنولوجيا إلى إطلاقه قريبا، على الرغم من عدم تحديد موعد، هناك بعض التكهنات بأن ذلك قد يكون أقرب إلى نهاية يونيو الجاري”.

وأظهرت لقطة شاشة للتطبيق تم عرضها داخليا للموظفين، مما قد يعطي فكرة عما سيبدو عليه التطبيق، وقالت مصادر داخل الشركة لـ “بي بي سي” إن لقطات الشاشة المسربة حقيقية، وإذا كان الأمر كذلك، فسيكون تخطيط هذه المنصة الجديدة مألوفا لأي شخص قضى وقتا على تويتر.

 

لقطة شاشة للتطبيق

ويمكن أن تتحول الشبكة القائمة على النصوص – التي تحمل الاسم الرمزي الداخلي P92 – إلى منافس أكبر لموقع “تويتر” المملوك لـ إيلون ماسك، من BlueSky أو ماستودون.

ولجذب المستخدمين إلى منصتها الجديدة، تقول “ميتا” إن لديها حوالي ملياري مستخدم على موقع إنستجرام، وهو أكثر بكثير من 300 مليون مستخدم الذي يعتقد أنهم يستخدمون “تويتر”، فمن الممكن إقناع 25٪ من مستخدمي منصة مشاركة الصور باستخدام P92، فسيصبح على الفور لديه قاعدة مستخدمين أكبر من منافسه الشهير “تويتر”.

وتقول “ميتا” إنها تستلهم بعض مزايا التطبيق من المنصات الأخرى المنافسة، على غرار ما تفعله شركة “ميتا” الأمريكية مع باقي منتجاتها، فخاصية القصص على موقع فيسبوك مقتبسة من ميزة Snapchat الشهيرة، ومقاطرع ريلز على إنستجرام تشبه إلى حد كبير طريقة عمل تيك توك.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *