سلايدرمصر

“الذهب الأحمر” يتصدر قائمة التصدير بأسيوط

تعتبر محافظة أسيوط،  أولى المحافظات في زراعة وإنتاج ثمرة الرومان وتصديره إلى العديد من الدول كالعراق وسوريا ولبنان وينتج بكميات وفيرة تماشيا مع موسم جنى ثماره وتكون زراعتة مرة واحدة في العام حيث يبدأ فى أوائل شهر أكتوبر حتى نهاية شهر نوفمبر ويتم من خلال مشاتل داخل بساتين مخصصة ويتطلب الرعاية والإهتمام ومن أشهر المراكز التى تتمتع بحظ وافر فى زراعة الرومان مركزى ساحل سليم والبدارى .

وصرح المهندس محمود صبحي، وكيل وزارة الزراعة بأسيوط”للبورصجية” أن محصول الرومان من المحاصيل الإستراتيجية ويعادل ١١٩٧٣ ألفا فدان متوسط إنتاجية الفدان ١٦ طن وربع مؤكدًا أنه تم تكويدة ٢٠٦ مزرعة مع الحجر الزراعي وأن المساحة المتوقعة من محافظة أسيوط ١٧٠ و٣٣٦ ألفا طن متوقع تصديرة هذا العام شرط السلامة والأمن ويكون صالحا للتصدير .

لفت “عصام الريس” أحد أصحاب مزرعة الرومان فى قرية الشامية بمركز ساحل سليم أن الموسم هذا العام وفير عن الأعوام السابقة وأنه بمثابة بشرة خير على المزارعين.

وفيما يخص أسعار الرومان قال ” الريس ” أنها زادت عن السابق فقد وصل سعر كيلو الرومان الروسي إلى ٢٠ جنيها والسوري ١٥ جنيها والعربى والأروبى ٢٥ جنيها والسوري المحلي ١٢ جنيها .


وقال “أيمن عبد الرحيم” أحد تجار الجملة أن ثمرة الرومان جينات وأنواع ومنها العربى ويصدر إلى العراق والسعودية ودول الخليج … والأوروبى ذو الأحجام العالية تصدر إلى روسيا وأوروبا والذي يصل سعر الكيلو منه إلى ٣٢ جنيها .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *