سلايدرعالم

بعد هجومه على ملعب كرة قدم وقتله ١٠ وإصابته ٣٠.. إسرائيل تتوعد “حزب الله” وأمريكا تطالبها برد متوازن

تعيش إسرائيل حالة من الغليان على المستويين السياسي والشعبي بعد قتل وإصابة عدد من الأشخاص، اليوم السبت، إثر هجوم صاروخي على بلدة مجدل شمس في الجولان المحتل أصاب ملعبًا لكرة القدم.

وكشفت خدمة نجمة داوود الحمراء الطبية الإسرائيلية أن 10 أشخاص قتلوا وأصيب 30 آخرين من بينهم حالات حرجة.


ووفق بيان للجيش الإسرائيلي فإنه تم رصد نحو 40 قذيفة من لبنان باتجاه شمالي إسرائيل على 3 دفعات مما أسفر عن سقوط قتلى إصابات في مجدل شمس متوعدًا بـ”رد فعلي قوي جدًا”.
وقال الجيش الإسرائيلي حول الحادث في مجدل شمس: نقدر أنه كان صاروخًا ثقيلًا كان من الصعب اعتراضه.

ويتابع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ، الحادث ويتلقى تحديثات ويجري مشاورات بشأن الرد كما أجرى وزير الدفاع الإسرائيلي غالانت مشاورات أمنية مع قادة الجيش والأجهزة الأمنية.
وقال وزير الخارجية الإسرائيلية يسرائيل كاتس إن إسرائيل تقترب من لحظة حرب شاملة في الشمال ضد حزب الله بعد أن تجاوز الخط الأحمر وسيكون الرد الإسرائيلي بناء على ذلك.
ودعا وزير الأمن الإسرائيلي إيتمار بن غفير نتنياهو لإجراء مشاورات الآن وشن حرب على لبنان فورًا.
وذكر زعيم حزب “إسرائيل بيتنا” أفيغدور ليبرمان أن المسؤول عن مقتل العديد من الأطفال في مجدل شمس هو نصر الله وحان الوقت ليدفع الثمن.
أما زعيم حزب الوحدة الوطنية بيني غانتس فقال آن الأوان لإجراء صفقة بشأن غزة ونقل الجهد العسكري شمالًا.
ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن مسؤول قوله إن حادثة الشمال ستؤدي إلى تحول نوعي في القتال ضد حزب الله.
من جانبه نفى حزب الله مسؤوليته عن الضربة على مجدل شمس حيث قال في بيان إنه ينفي نفيًا قاطعًا الادعاءات التي أوردتها بعض وسائل ‏إعلام العدو ومنصات إعلامية مختلفة عن استهداف مجدل شمس مؤكدًا أن لا علاقة له بالحادث على الإطلاق.
من جانبها طلبت الإدارة الأمريكية من إسرائيل أن يكون الرد على هجوم حزب الله الأخير “متوازناً” بحيث لا يؤدي إلى حرب شاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *