سلايدرمصر

نتيجة تقليل الاغتراب.. موعد ظهورها ورابط وخطوات الحصول عليها

يبحث الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة على نتيجة تقليل الاغتراب 2022، وذلك بعد انتهاء فترة تسجيل طلبات تقليل الاغتراب أمس الأربعاء، والتي بدأت يوم السبت الماضي.

اقرأ أيضا.. تقليل الاغتراب بتنسيق الجامعات.. موعد ورابط وشروط التقديم لطلاب المرحلتين الأولى والثانية

ويقدم “البورصجية” موعد ظهور نتيجة تقليل الاغتراب ورابط وخطوات الحصول عليها..

موعد إعلان نتيجة تقليل الاغتراب

من المقرر أن يبدأ مكتب التنسيق في رصد وتوزيع الطلاب بعد انتهاء فترة تسجيل طلبات تقليل الاغتراب وفقا للقواعد المعمول بها في تلك المرحلة تمهيدًا لإعلان النتيجة رسميا خلال 72 ساعة تقريبا من غلق باب التقديم.
ومن المتوقع الإعلان عن النتيجة مطلع الأسبوع المقبل.

رابط نتيجة تقليل الاغتراب

أتاحت وزارة التعليم العالي موقع التنسيق للحصول على نتيجة تقليل الاغتراب.

خطوات الاستعلام عن نتيجة تقليل الاغتراب

الدخول على الرابط التالي https://tansik.digital.gov.eg/application/.
اختيار نتيجة تقليل الاغتراب.
إدخال رقم الجلوس والرقم السري والرقم القومي.
الضغط على الاستعلام.

يذكر أنه يجري قبول رغبات تقليل الاغتراب في حدود نسبة 10% من أعداد الطلاب، بالكلية المرغوب التحويل إليها، وتكون الأولوية في التحويل للطالب صاحب المجموع الأعلى.

وبعد إعلان نتيجة تقليل الاغتراب يمكن للطلاب بدء طباعة بطاقة الترشيح النهائية والتوجه إلى الكليات والمعاهد التي تم ترشيحهم لها وتقديم أوراق قيدهم فيها للعام الدراسي 2022-2023.

ومن المقرر أن ينطلق تنسيق المرحلة الثالثة بالكليات 2022 بحد أدني 50%، لطلاب الثانوية العامة الناجحين في الدور الأول والمتخلفون من المرحلتين الأولى والثانية لتدوين رغباتهم عن طريق موقع التنسيق الالكتروني عقب ظهور نتيجة تقليل الاغتراب.

ويستطيع طلاب الثانوية العامة الدور الثاني، التقديم في تنسيق المرحلة الثالثة، بعد ظهور نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2022 واعتمادها رسميًا من قبل وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *