أخر الأخبار الجانبيةفن وثقافة

من 28 إلى 30 مايو .. عروض سينمائية تشيلية على شاشة المركزالثقافي الإسباني بالقاهرة

تنظم سفارة تشيلي بالتعاون مع معهد ثربانتس بالقاهرة (المركز الثقافي الإسباني) سلسلة عروض سينمائية، خلال الفترة من 28 إلى 30 مايو، تمثل نماذج مختلفة من أعمال السينما المعاصرة بدولة تشيلي وتتناول موضوعات مختلفة.

وتهدف العروض المنعقدة في مقر ثربانتس بالدقي إلى التعريف بالثقافة التشيلية ونشر اللغةالإسبانية. وتصاحب العروض التي تبدأ في تمام الساعة 7 مساءً ترجمةإلى الإنجليزية.

وتفتتح العروض، الأحد، بحضور روبرتو إيبرت سفير دولة تشيلي فيمصر، بعرض الفيلم التاريخي تحت الأرض، للمخرج مارسيلو فيراري(2003)، وهو فيلم مستوحى من أعمال الكاتب التشيلي بالدوميرو ليليو. ويستعرض الفيلم الحياة الصعبة لعمال المناجم بقرية لوتا عام 1897، حيث تنطلقانتفاضة تسعي إلى تحسين الظروف المعنوية والمادية بينما يخطط أرباب العمل إلىتوسيع امبراطوريتهم.

ويعرض ثربانتس، الإثنين، فيلم ميدياللمخرج أليخاندرو مورينو (2019) الذييطرح إعادة تصور للأسطورة اليونانية الكلاسيكية بإسقاط على واقع شمالتشيلي.وتُختتم العروض، الثلاثاء، بالفيلم الوثائقي لسنا أسطورة: الفن أيضًاينقذللمخرجة باميلا روبين (2023)، الذي يعكس تأثر صناعة الموسيقىالإيبروأمريكية بوباء كوفيد– 19 وكيف اضطر الفنانون إلي إعادة اكتشافأنفسهم للتعامل مع هذه الفترة التاريخية الصعبة.

تأتي الفعاليات في إطار التعاون بين المركز الثقافي الإسباني (ثربانتس) وسفاراتالبلدان الناطقة بالإسبانية في مصر.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *