سلايدرعالم

فيديو وصور.. اعتقال نجل التشابو يشعل الأجواء في المكسيك

 

تمكنت قوات الأمن المكسيكية من القاء القبض على أوفيديو جوزمان ، وهو تاجر مخدرات مطلوب للولايات المتحدة وأحد أبناء كارتل سينالوا السابق خواكين “إلـ تشابو” جوزمان ، في عملية أدت إلى اشتباكات بالأسلحة النارية وحواجز على الطرق في جميع أنحاء عاصمة الولاية الغربية.

فوضى فى المكسيك خلال عملية اعتقال نجل التشابو

وكشفت صحيفة “انفوباى” الأرجنتينية أن أوفيدو جوزمان ، تاجر مخدرات مطلوب لدى الولايات المتحدة الأمريكية ، وهو ملقب بـ”الفأر” أحد أبناء التشابو.

ورد أعضاء العصابة على اعتقال جوزمان، بـ”شل المدينة واختطاف السكان وإشعال النار في السيارات، أجبرت موجة العنف السلطات على إغلاق المطارات والمدارس في مدينة كولياكان وما حولها.

حرق سيارات فى شوارع المكسيك

وكانت أعمال عنف مماثلة دفعت الرئيس المكسيكي أندريس مانويل لوبيز أوبرادور، إلى إطلاق سراح جوزمان عام 2019.

وتظهر مقاطع مصورة متداولة على منصات التواصل الاجتماعي قتالا عنيفا خلال الليل في كولياكان، المدينة الرئيسية بولاية سينالوا شمالى المكسيك، حيث أضاءت نيران طائرات الهليكوبتر السماء.

وأكد وزير الدفاع لويس كريسينسيو ساندوفال أن أفراد الجيش والحرس الوطنى اعتقلوا جوزمان وفقا للسياسة التي تتبعها الدولة.

العنف فى المكسيك

وأوضحت الصحيفة أن اعتقال جوزمان جاء قبل أيام من استضافة لوبيز أوبرادور للرئيس الأمريكي جو بايدن لإجراء محادثات ثنائية تليها قمة قادة أمريكا الشمالية مع رئيس الوزراء الكندى جاستين ترودو ، ومن المتوقع أن يكون تهريب المخدرات إلى جانب الهجرة من أهم المحادثات التي ستكون على الطاولة بين الطرفين.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *