مصر

 غدًا..محافظ الجيزة يفتتح مهرجان التمور بنادي الزراعيين

يفتتح اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة،  غدًا الإثنين ، مهرجان الجبزة للتمور، برعاية الدكتور مصطفى مدبولي ،رئيس مجلس الوزراء،  و بحضور عددًا من الوزراء والمحافظين والسفراء والذي يقام بالتعاون مع مجلس الأعمال اليمني في مصر ويستمر علي مدار يومي ١٣ و ١٤ نوفمبر الجاري بنادي الزراعيين بحي الدقي .

 

وأشار اللواء أحمد راشد أن المهرجان يأتي في إطار دعم قطاع زراعة النخيل وإنتاج التمور بمصر يكون أكبر منتج للتمور على مستوى العالم بالإضافة إلى تسليط الضوء على مختلف المنتجات المصرية من منتجات زراعية وحرف يدوية تمتاز بها ويهدف إلي التوسع في توفير منافذ لعرض منتجات تلك الصناعة وفتح أسواق للعارضين ما سيساهم في تحسين الاستثمار والتنمية .

 

وأكد محافظ الجيزة أنه يشارك بالمهرجان العديد من العارضين من المحافظة وعلي رأسها الواحات البحرية والتي تتميز بإنتاجها بالتمور وخلال السنوات الأخيرة قامت الدولة والقطاع الخاص بضخ استثمارات كبيرة في الواحات البحرية خاصة في مجال زراعة وتصنيع التمور مؤكدًا انه سيشارك غدًا من الواحات البحرية ٤٠ عارض بالاضافه الي عشرات العارضين من محافظات أخرى .

 

لافتًا أن المهرجان استكمالًا للتعاون المثمر بين محافظة الجيزة ومجلس الأعمال اليمني  لتسليط الضوء ودعم قطاع التمور لما له من أهمية كبيرة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *