زيادة جديدة بنسبة 15% لأصحاب المعاشات

زيادة جديدة بنسبة 15% لأصحاب المعاشات
مشاركة المقال:
حجم الخط:

تستعد الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي لصرف معاشات شهر يوليو، مع تطبيق الزيادة الجديدة بنسبة 15% لـ11 مليون مستفيد.

زيادة المعاشات 15%

تأتي هذه الزيادة تطبيقاً لنصوص قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات رقم 148 لسنة 2019، الذي أقر زيادة سنوية بنسبة 15% تُستحق في الأول من شهر يوليو من كل عام.

موعد زيادة المعاشات 

أكدت الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي أن زيادة المعاشات السنوية تستحق الصرف في الأول من يوليو من كل عام وذلك وفقًا لأحكام قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات رقم 148 لسنة 2019.

قرب إلانتهاء من إجراءات زيادة

وأوضحت الهيئة أنها تعكف حاليًا على الانتهاء من الدراسات الاكتوارية اللازمة لتحديد نسبة الزيادة المقررة لهذا العام، وسوف يتم إعلان رسمياً فور الانتهاء من هذه الدراسات.

الهيئة القومية للتأمين الإجتماعي

في سياق آخر صرفت الهيئة القومية للتأمين الإجتماعي معاش شهر يونيو قبل عيد الأضحى المبارك، وذلك في إطار حرص الدولة على التيسير على أصحاب المعاشات والمستحقين وتمكينهم من الحصول على مستحقاتهم المالية قبل الإجازات والأعياد الرسمية.

الصرف من  ماكينات A T M

وكان اللواء جمال عوض رئيس الهيئة، قد أوضح أن صرف المعاش من خلال ماكينات الصراف الآلي A T M، ومكاتب البريد، وفروع البنوك، والمحافظ الإلكترونية، بما يضمن سهولة وانسيابية الإجراءات وتجنب التكدسات.

مقالات مقترحة

عرض الكل