سلايدرسياحة وسفر

زاهي حواس يوضح أهمية حديث إيلون ماسك عن الحضارة المصرية

أشاد الدكتور زاهي حواس عالم المصريات، بحديث الملياردير الأمريكي إيلون ماسك بمعبد دندرة والحضارة القديمة، لافتا إلى أن هذا الأمر في غاية الأهمية للسياحة المصرية.

وقال حواس في مداخلة هاتفية خلال ” برنامج ” كلمة أخيرة  ” الذي تقدمه الاعلامية لميس الحديدي على شاشة  ON، إن إيلون قدم إعلاناً قبل عامين وذكر فيه أن الاهرامات بناها سكان من الفضاء وعقبت عليه تعقيب  شديد اللهجة واعتذر عقبها،  في أعقاب ذلك كان لدي  محاضرة في سان فرانسيسكو  وعلمنا حينها أنه مقيم بها وعبر المساعد الخاص به تواصل معه وأخطره اني موجود  هناك عبر البريد الالكتروني   حيث كانت محاضرة في في قلب المدينة واعتذر وقتها عن إمكانية الحضور والمشاركة.

وكشف  أن الرسالة التي بثها بالامس  له عبر الفيديو كانت انتهازاً للفرصة بعد تغريتده القصيرة التي أشاد فيها بمعبد دندرة قائلاً : ” حيث إن المعبد هو معبد لإله الحب والجمال”.

وأضاف حواس: أنا كنت أطلقت وثيقة على الإنترنت لاسترداد جزء مهم جداً من آثارنا في الخارج. وحصلت على آلاف التوقيعات وكانت رسالتي لايلون ماسك بمثابة طلب دعمه في تلك الحملة  حيث لدينا فرصة للضغط الشعبي لإعادة آثارنا الموجودة في العالم… رجعنا كل آثار توت عنخ آمون، ونتطلع لاسترداد حجر رشيد ورأس نفرتيتي.

وتابع: لو إيلون ماسك جه مصر أنا هشرح له الهرم بنفسي، وأعرفه إن الكائنات الفضائية مش هي اللي بنته”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *